ترسيخ ريادة الإمارة مركزاً بحرياً عالمياً

شراكة بين «دبي الملاحية» و«حرة السلع المتعددة»

■ أحمد بن سليّم وعامر علي يوقعان الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت المنطقة الحرة التابعة لـ «مركز دبي للسلع المتعددة» ، إحدى أسرع المناطق الحرة نمواً في الإمارات، مذكرة تفاهم مع «سلطة مدينة دبي الملاحية» في سبيل وضع إطار تعاوني لترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول ووجهة دولية جاذبة للشركات التي تتطلع إلى بناء حضور قوي ضمن أسواق دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشتمل نطاق التعاون المشترك على استكشاف آفاق تطوير وتنفيذ مبادرات الحكومة الذكية ذات الصلة بالقطاع البحري في دبي، بما يدعم مسيرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله». وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور كل من أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي لـ «مركز دبي للسلع المتعددة»، وعامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية».

معرض

وتفعيلاً لمبدأ الشراكة المتينة، كشف «مركز دبي للسلع المتعددة» عزمه على الانضمام إلى منصة «سلطة مدينة دبي الملاحية» خلال «معرض نور-شيبينج تريد» (Nor-Shipping Trade Fair)، المقرر انعقاده في الفترة بين 2 و5 يونيو المقبل في كل من أوسلو وليلسترم في النرويج.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الخطوة إلى تكثيف الجهود المشتركة لتسليط الضوء على دور إمارة دبي كمركز رائد للأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت كريستا فوكس، مديرة المنطقة الحرة التابعة لـ «مركز دبي للسلع المتعددة»: «يمثل توقيع مذكرة التفاهم خطوة هامة لتعزيز جهودنا المشتركة مع »سلطة مدينة دبي الملاحية« لدعم القطاع البحري المحلي الذي يوفر آفاق استثمار واعدة وفرص نمو هائلة تدفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي.

ويندرج التعاون الجديد في إطار مساعينا الحثيثة لتعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً واستقطاب شركات جديدة إلى المنطقة الحرة التابعة لنا، التي تحتضن 438 شركة بحرية، فضلاً عن توفير المزيد من الأفكار الإبداعية والتقنيات المبتكرة التي من شأنها أن تمثل إضافة هامة للقطاع البحري.»

مشاريع

من جهته، قال عامر علي: «يسعدنا تأسيس شراكة استراتيجية متينة مع المنطقة الحرة التابعة لـ »مركز دبي للسلع المتعددة« (DMCC) في سبيل تعزيز التعاون الثنائي في تنفيذ مشاريع بحرية مبتكرة داخل وخارج إمارة دبي. ونتطلع إلى توظيف الفرص المتاحة بالشكل الأمثل بما يصب في خدمة تطلعاتنا الرامية إلى ترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي وبوابة مثالية للدخول إلى أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتندرج الاتفاقية الجديدة في إطار التزامنا المطلق بتوفير أفضل الخدمات المبتكرة وتنويع الفرص الاستثمارية التي من شأنها تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري إقليمياً وعالمياً، فضلاً عن تجسيد أهداف »استراتيجية القطاع البحري« المتمحورة حول تعزيز وتطوير وتنظيم القطاع البحري المحلي.»

Email