لأول مرة في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا

المشرق يدشن خدمة «فيزا تشيك اوت»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق المشرق، المؤسسة المالية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات والمنطقة، خدمة «فيزا تشيك اوت» «Visa Checkout»، وهي خدمة الدفع الرقمية الجديدة التي تقدم لجميع حاملي بطاقات الخصم والائتمان من المشرق، لتجعل من التسوق عبر الإنترنت أسهل وأسرع وأكثر أمناً، وليصبح بنك المشرق بذلك أول من يقدم هذه الخدمة في مناطق أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعتبر هذه الخدمة بديلاً مريحاً ومبتكراً لعملية السداد التقليدية والمعقدة التي تتطلب من حاملي البطاقات تقديم المعلومات ذاتها (الاسم والعنوان ورقم البطاقة) في كل مرة يرغبون بالشراء عبر الإنترنت. ويمكن لحاملي بطاقات المشرق الاشتراك في خدمة الدفع الرقمية الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

وتعد عملية التسجيل بديهية وبسيطة، حيث سيكون بإمكان المتسوقين استخدام أي بطاقة خصم أو ائتمان من فيزا، وحتى البطاقات التي تحمل علامات تجارية أخرى، ليتمكنوا من إتمام عمليات الشراء من الحاسوب أو الهاتف المحمول أو من خلال تطبيق الهواتف المحمولة. ويخزّن حاملو البطاقات معلومات الشحن والدفع في حساب آمن، ولن يضطروا لإعادة إدخال هذه المعلومات مرة أخرى عند التسوق عبر الإنترنت في المواقع التي تقدم هذه الخدمة. ويمكنهم ببساطة تسجيل الدخول إلى حساباتهم وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور فتظهر صورة بطاقتهم الخاصة، ثم يقومون بإتمام عملية الشراء بنقرة واحدة.

أمان

وتستخدم شركة فيزا تقنيات أمان متقدمة لحماية معلومات حامل البطاقة، بما في ذلك معيار التشفير والتوثيق متعدد الطبقات. وقال نيميش دويفيدي، رئيس قسم البطاقات في المشرق: «إن قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات مستمر في التطور، ومن المتوقع أن يحقق نمواً بأربعة أضعاف بحلول العام 2018. وعلاوة على ذلك، فإن سلوك العملاء في التسوق عبر الإنترنت يتطور بسرعة، خصوصاً مع التحول في إنجاز المعاملات من الشاشات كبيرة (أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة) إلى الشاشات الصغيرة (الهواتف الذكية).

وفي هذا السياق، فإن وجود حل للدفع من شركة عالمية مثل «فيزا تشيك اوت»، الذي يجعل عملية التسوق عبر الإنترنت أسهل وأسرع وأكثر أماناً، سيعزز ريادة المشرق لهذا المجال ويجعل من بطاقات الائتمان والخصم لدينا الخيار الأول للعملاء لإنجاز معاملاتهم عبر الإنترنت».

توقعات

ووفقاً لبحث أجراه موقع yStats.com، فمن المتوقع أن تصل عائدات التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين في الإمارات إلى أكثر من 8 مليارات درهم بحلول عام 2019.

من جهته قال مارشيلو باريكوردي، المدير العام لفيزا الإمارات ومدير الحسابات العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يشهد سوق التجزئة عبر الإنترنت في دولة الإمارات نمواً سريعاً، وبالنسبة للمستهلكين الذين يستعملون هذه الطريقة في التسوق، فإن حلّ «Visa Checkout» يعتبر الأسرع والأسهل والآمن لإتمام عمليات الشراء الخاصة بهم.

لقد عملنا مع بنك المشرق لتخصيص تجربة التسوق عبر الإنترنت من خلال تقديم صفحة مخصصة لمستخدمي هذه الخدمة تظهر شعارات بطاقات البنك في عملية الدفع. وقد أظهرت تجربتنا في الأسواق الأخرى أن رؤية شعار البطاقة خلال عملية الدفع يزيد من احتمال استكمال الشراء من قبل حاملي البطاقات بثمانية مرات. نحن فخورون بشراكتنا مع المشرق، ونهنئهم كونهم أول مؤسسة مالية في دولة الإمارات تقدم خدمة «فيزا تشيك اوت»، ليساعدوا حاملي بطاقاتهم في عدم ملء معلومات الدفع والشحن خلال التسوق عبر المواقع التجارية».

Email