بورصة الكويت تتلقى دعماً من صعود الأسواق الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر تقرير اقتصادي متخصص إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تلقى دعما من صعود الأسواق الخليجية في تعاملات الأسبوع الماضي ونتائج أعمال بنوك بنمو جيد في وقت طالت وتيرة الضغوط البيعية وجني الأرباح العديد من الأسهم.

وأضاف تقرير شركة (الأولى للوساطة المالية) أن السوق أغلق تداولات يوم الخميس الماضي على ارتفاع مؤشراته الثلاثة بواقع 2ر24 نقطة للسعري ليبلغ مستوى 6331 نقطة و 53ر1 نقطة للوزني و 56ر0 نقطة ل(كويت 15).

وأوضح أن نتائج الأعمال الإيجابية للبنوك دفعت المؤشر الوزني إلى الصعود وجاء التركيز على أسهم منتقاة في الشركات القيادية مع وجود نشاط مؤسسي شمل صناديق ومحافظ من القطاع الخاص وغيرها وتركز على شريحة معينة من الاسهم لم تتجاوز 10 أسهم تقريبا.

وذكر أنه بفضل هذا النشاط ارتفعت القيمة النقدية المتداولة في جلسة الافتتاح إلى 40 مليون دينار كويتي لتسجل بذلك البورصة أعلى قيمة تداول لها منذ شهر فبراير الماضي. وبين التقرير أن حركة المؤشر السعري شهدت تذبذبا للضغوط البيعية وجني الأرباح بينما اختتمت التعاملات الاسبوع على ارتفاع مع انحسار المخاوف الخارجية وأسهم ذلك في رفع معنويات المستثمرين.

ولفت الى تجاوب البورصة بوضوح مع بعض البيانات المالية للربع الأول من 2015 التي أعلنتها البنوك لتضفي التفاؤل على نشاط المستثمرين وتنعكس على المؤشرات خصوصا الوزني و(كويت 15) لارتباطهما بتحركات الشركات القيادية.

Email