نظام حماية من الاحتيال المصرفي الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت جيمالتو، الشركة المتخصصة عالمياً في الأمن الرقمي من نطاق مجموعة «إيزيو» الخاصة بحماية الأعمال المصرفية الإلكترونية، من خلال نظام مراقبة المعاملات المتكامل «إيزيو ديناميك فرود مانجر».

وتعمل جيمالتو مع شركة «ان سي آر»، الشركة المتخصصة في تطوير تقنيات معاملات الأفراد، لتقديم البرنامج الذكي «فراكتالز» لاكتشاف عمليات الاحتيال كونه جزءاً من قدرات «إيزيو» الأمنية متعددة الطبقات لتوفير أعلى درجات الحماية وافضل تجربة لعملاء البنوك.

وفي ضوء النسبة العالية لمستخدمي الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة، التي تبلغ 78%، التي تعد ثاني أكبر نسبة من مستخدمي الإنترنت في منطقة الخليج، فإن ما يتبع ذلك من تبني للأعمال المصرفية الإلكترونية يعني بالضرورة وجود تدابير أمنية متعددة الطبقات، كما أنه من المتوقع فعلياً أن تتضاعف المعاملات الإلكترونية ثلاثة أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة، ومن المتوقع كذلك أن يتضاعف الاحتيال بالوتيرة نفسها.

ويتيح نظام «إيزيو ديناميك فرود مانجر» إمكانية إجراء الحسابات الفورية في الوقت الحقيقي للمخاطر الفعلية لمعاملات الأفراد الإلكترونية، حيث يتم هذا الإجراء بناء على قواعد يضعها البنك نفسه، فإما أن يسمح للمعاملة بالمتابعة وإما يرفضها أو يطلب من المستخدم النهائي وسائل إضافية للتحقق من هويته أو يطلب اتخاذ إجراء من قبل فرق إدارة مستعدة.

 وتعمل مجموعة «إيزيو ديناميك فرود مانجر» القائمة على نظام بالغ المرونة وقواعد قوية في ذات الوقت، على تزويد البنوك بدرجة عالية من التخصيص، وزيادة في ردود الفعل تجاه أنماط الاحتيال دائمة التطور، وتحسين في معدلات اكتشاف عمليات الاحتيال.

برامج

قال هاكان نوردفجيل، نائب الرئيس الأول للأعمال المصرفية الإلكترونية والتجارة الإلكترونية في جيمالتو: مع استمرار تطور الهجمات، يرغب المديرون المسؤولون عن الاحتيال في الحصول على برامج نشطة لحماية عملاء البنوك، كما أن شراكتنا مع «ان سي آر» سوف تؤدي إلى تعزيز استراتيجية الأمن متعدد الطبقات، ما يتيح للبنوك المزيد من إمكانات توسعة خدماتها الإلكترونية مع توفير الحماية لعملائها وعلاماتها التجارية.

وقال روث فورنيل، نائب الرئيس والمدير العام للبرمجيات والخدمات المتخصصة، الخدمات المالية في «ان سي آر»: تبقى الوقاية من الاحتيال بكل أنواعه إحدى أهم الأولويات بالنسبة للمؤسسات المالية في العالم. .

Email