10 ٪ نمو أرباح أرامكس إلى 86.6 مليوناً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت أرامكس، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز أمس عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2015 مسجلة أداء قوياً خلال هذه الفترة. وارتفعت الأرباح الصافية لشركة أرامكس من 78.7 مليون درهم في الربع الأول من عام 2014 إلى 86.6 مليون درهم، بنسبة نمو بلغت 10٪. كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام 2015 إلى 930 مليون درهم، بزيادة قدرها 9٪ مقارنة مع 852 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2014.

ويعود الأداء الثابت لشركة أرامكس إلى النمو القوي عبر أسواقها الجغرافية، مع محافظة دول مجلس التعاون الخليجي على مكانتها كأكبر مساهم في الإيرادات. وأسهم التوسع المستمر لخدمات التجارة الإلكترونية التي تقدمها أرامكس في أسواق النمو الرئيسية في تعزيز الأداء الجيد لخدمة البريد السريع الدولي.

كما شهدت خدمة البريد السريع المحلي نمواً يعود بشكل جزئي إلى عمليات الاستحواذ التي أجرتها الشركة مؤخراً في كل من أستراليا وجنوب إفريقيا، وكذلك نتيجة ارتفاع الطلب على خدمات البريد المحلية من قبل الشركات والأفراد في أسواقها الرئيسية.

تحديات

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس شهدنا نمواً بطيئاً في بداية الربع الأول، غير أننا نجحنا في تحقيق نتائج قوية رغم التحديات الناجمة عن انخفاض أسعار النفط وضعف العملات حول العالم. ومع تأثير التقلّبات في أسعار العملات حول العالم على إيراداتنا، إلا أن الوضع القوي للدولار الأميركي يتيح لنا فرص استحواذ مهمة.

كفاءة

وأضاف تزيد هذه النتائج من ثقتنا بمواصلة نمونا وأدائنا القوي للفترة المتبقية من عام 2015. ويعود وضعنا القوي إلى اعتمادنا على الابتكار والاستثمار في النمو المستقبلي، إضافة إلى التركيز الكبير في جميع أعمال الشركة على تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال استثمارات استراتيجية في التقنيات التحويلية الرقمية بهدف تعزيز تجربة عملائنا.

وستبقى خدمات التجارة الإلكترونية المحور الأساسي لتوسع أعمال شركة أرامكس، مدعومة بالاستثمارات في التكنولوجيا. وسوف تواصل أرامكس توقعاتها المتفائلة إزاء منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، مع مواصلة سعيها نحو المزيد من فرص الاستحواذ على شركات كفيلة بتعزيز وإكمال بنية الشركة التحتية الحالية.

Email