عيسى كاظم: بلغ السعر مستوى تطلعاتنا فقررنا البيع

دبي تبيع حصتها في بورصة لندن

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بورصة دبي المحدودة  أمس بيعها لكامل حصتها في مجموعة بورصة لندن والبالغة 17.4% وسط تقديرات للخبراء والمتابعين لأسواق المال الأوروبية والعالمية أن قيمة الحصة تبلغ 8.2 مليارات درهم تقريبًا (1.5 مليار جنيه استرليني) بحسب السعر السائد للسهم في السوق البريطاني.

وفي معرض تعليقه على إنجاز صفقة البيع المعنية، صرّح محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى عبدالفتاح كاظم بأن «صفقة البيع أتت متوافقة مع تطلعاتنا إلى مستويات الأسعار القياسية المتحققة فقررنا بيع كامل حصتنا في بورصة لندن».

وأضاف قائًلا: «تم إبرام الصفقة عبر نظام «سجل الأوامر» أشرف على إدارتها ثلاثة مصارف عالمية وهي بنك أوف أميركا ميريل لينش، وبنك باركليز بي إل سي «باركليز»، ونومورا انترناشيونال بي إل سي «نومورا»، مُؤكدًا أنه باكتمال هذه الصفقة لن تمتلك بورصة دبي أي أسهم في مجموعة بورصة لندن.

وفي إطار تحليله لصفقة البيع المنجزة بين بورصتي دبي ولندن، قال المدير العام لضمان للأوراق المالية، وليد الخطيب: «تُؤمّن هذه الصفقة سيولة كبيرة لبورصة دبي تستطيع توظيفها في تحقيق تطلعاتها وتوسعاتها الاستراتيجية عبر تلبية التزاماتها تجاه السوق المحلي، بالإضافة إلى أنها تفتح المجال أمام البورصة للمزيد من الفرص الاستثمارية في الأوراق المالية خاصةً في الصكوك والسندات وغيرها».

Email