مركز دبي المالي يستقبل 200 خبير دولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل مركز دبي المالي العالمي أكثر من 100 مشـارك من خبـراء الخدمات المالية من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدداً مماثلاً لهم من سويسرا ولوكسمبورغ وموناكو، من المشاركين في لمؤتمر «دبي فورورد» الذي سلط الضوء على دور المركز المالي وإمارة دبي عموماً كوجهة رائدة لإدارة الأصول والثروات والخدمات المصرفية الخاصة.

حيث قدم مركز دبي المالي العالمي، بوابة المال والأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، دعمه كراع رسمي للمؤتمر الدولي الذي يركز على الإطار القانوني والتنظيمي القوي للإمارة في مجال الخدمات المالية.

ووفر «دبي فورورد»، في عامه الثاني، منصة فريدة لشركات الخدمات المالية، وتتطلع لتأسيس حضور لها في دبي، للتواصل مع المشاركين الآخرين، والتعرف على بيئة العمل والخدمات القانونية والتنظيمية في دبي، واستكشاف الفرص المحلية والإقليمية المتاحة والطرق المثلى لتأسيس الأعمال.

بيئة متكاملة

وقال عارف أميري، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «بعد مرور 10 سنوات على تقديم خدماته لشركات الخدمات المالية العاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، يوفر مركز دبي المالي العالمي بيئة متكاملة من المصارف والشركات المالية وشركات الخدمات المساندة لتمكين الشركات الإقليمية والعالمية من تلبية احتياجات المنطقة في مجالات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات».

وينعقد المؤتمر يومي 23 و24 فبراير 2015 في فندق «ميناء السلام» بدبي بحضور مجموعة من الخبراء الماليين الدوليين والجهات الإدارية والتنظيمية المحلية في مركز دبي المالي العالمي ودبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتبادل المعارف حول أحدث التطورات التي يشهدها المركز المالي والتشريعات والقوانين المالية الخاصة في دبي ودولة الإمارات، فضلاً عن مناقشة أفضل الممارسات الدولية في مجال الخدمات المالية واللوائح التنظيمية.

تسهيلات المركز

وألقى أميري خطاباً افتتاحياً ركز فيه على التسهيلات التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي، والتي تمنح شركات الخدمات المالية العديد من المزايا التنافسية.

كما شارك المسؤولون التنفيذيون للمركز في ورش عمل وجلسات عامة لتبادل خبراتهم مع الآخرين والتعريف ببيئة العمل المتنامية للمركز. كما شارك أكثر من 40 متحدثاً في جلسات تناولت موضوعات إدارة الأصول، والخدمات المصرفية الخاصة، وتخطيط الثروات.

Email