مجموعة طلعت مصطفى والحكومة المصرية تتفقان على تسوية نزاع «مدينتي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أكبر شركة مصرية للتطوير العقاري مدرجة في البورصة إنها وقعت اتفاقا نهائيا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتسوية نزاع بخصوص مشروع «مدينتي» الواقع على مشارف القاهرة وسداد المستحقات العينية والنقدية للهيئة.

وقالت المجموعة في بيان نشره موقع البورصة أمس «بموجب ذلك الاتفاق تم حسم الخلاف حول تفسير آلية تطبيق وتنفيذ نسبة 7 % من إجمالي مسطح المباني للحصة العينية المستحقة للهيئة عن قيمة أرض مشروع مدينتي على ألا يقل المقابل العيني عن 9.979 مليارات جنيه مصري (1.308 مليار دولار)... لتصبح 3.195 ملايين متر مربع مبان كاملة التشطيب.»

ويقام مشروع مدينتي على مساحة ثمانية آلاف فدان وهو من أبرز مشروعات الشركة في القاهرة بجانب مشروع «مدينة الرحاب».

وأضافت طلعت مصطفى في البيان إنه تم الاتفاق على سداد «علاوة خاصة» بقيمة 1.122 مليار جنيه بالإضافة للفوائد ليصبح الإجمالي 2.9 مليار جنيه تقريبا تسدد على 10 سنوات.

وقالت المجموعة إنها سعت للوصول إلى هذا الاتفاق «دعما للاقتصاد المصري وتحقيق معدلات أعلى للناتج القومي المحلي وبما يتفق مع سياسة المجموعة في تطوير مشروعاتها داخل جمهورية مصر العربية.» كانت النيابة العامة أصدرت بيانا أمس الأول قالت فيه إن النائب العام وافق على إتمام إجراءات التسوية المقدمة من طلعت مصطفى لسداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية.

Email