ابيكورب تشارك في صفقة إعادة تمويل للوطنية للخدمات البترولية بـ 200 مليون دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"، الشركة الاستثمارية المتخصصة في تمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي، عن مشاركتها في صفقة إعادة تمويل ناجحة بقيمة 200 مليون دولار لصالح الشركة الوطنية للخدمات البترولية (NPS)، بالتعاون مع كل من بنك اتش اس بي سي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف الهلال. وبموجب هذه الصفقة، فإن إعادة التمويل تتضمن عملية تمويل إسلامي بفائدة ثابتة بقيمة 150 مليون دولار، بالإضافة إلى تمويل بقيمة 50 مليون دولار لدعم رأس مال العمليات التشغيلية.

وتعد الشركة الوطنية للخدمات البترولية (NPS)، إقليمياً، من أكبر مزودي خدمات حقول النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم خدماتها المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتختص الشركة بتقديم الخدمات المتصلة بآبار النفط التي تشمل عمليات الحفر والاختبار وإعداد سجلات مستمرة لخواص التكوينات الصخرية وخدمات الخطوط السلكية. ويبلغ عدد موظفي الشركة نحو 1500 موظف، وتغطي عملياتها 12 دولة في المنطقة.

وتم في منتصف العام الماضي الاستحواذ على الشركة من قبل مجموعة من المستثمرين بقيادة فجر كابيتال، وهي شركة استثمارية سيادية، وتضم مجموعة المستثمرين أيضاً كل من ابيكورب، والواحة كابيتال وإحدى الشركات الاستثمارية الخاصة.

Email