أرباح ديار تقفز 82 % إلى 282 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قفزت أرباح شركة «ديار للتطوير» 82% إلى 282 مليون درهم في 2014 مقارنة مع 154,5 مليون درهم خلال 2013. وبالإضافة إلى ذلك، وصل إجمالي أرباح الشركة خلال العام 2014 إلى 1,1 مليار درهم مقارنة مع 722 مليون درهم في 2013.

تحدٍ جديد

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي للشركة: ما حققته ديار للتطوير من إنجازات خلال العام 2014 يضعها أمام تحدٍ جديد لتقديم ما هو أفضل في 2015. حيث تأتي النتائج المالية المتميزة للعام 2014 لتعكس تميز الشركة في كافة عملياتها، مؤكدةً سعي الشركة الدائم لتلبية الطلب المتنوع في السوق العقارية. واختتمت الشركة العام 2014 بتحقيق طفرة كبيرة في مبيعاتها بلغت 163% مقارنة بالعام الذي سبقه.

تنويع المحفظة

وأضاف القطامي إن توجه الشركة لتنويع محفظتها من خلال المساهمة في مختلف قطاعات السوق من شأنه أن يقوي من علاقتها بعملائها الحاليين، ويتيح للشركة استثمار مختلف الفرص في السوق. ويعد دخول الشركة إلى قطاع الضيافة إضافة كبيرة إلى استراتيجية الشركة الرامية إلى ترسيخ مكانتها كشريك موثوق في السوق العقارية بالدولة. وتُقبل الشركة على المستقبل بمزيد من الثقة بما تقدمه للسوق من عقارات في مختلف قطاعات السوق كالضيافة والمشاريع التجارية والسكنية ما يعزز من مكانة الشركة كمطور رائد في سوق دبي العقارية.

رؤية دبي

بالإضافة إلى ذلك، تأتي استراتيجية الشركة بشأن دخول قطاع الضيافة لتماشي رؤية دبي السياحية 2021 بأن تستقبل دبي ما يزيد على 20 مليون زائر. لذلك قامت الشركة بإطلاق مشاريعها خلال العام 2014 كمشروع «ذي أتريا»، وهو مجمع فاخر متعدد الاستخدامات يغطي 1.25 مليون قدم مربعة في منطقة الخليج التجاري، ومشروع «مونروز» الذي يتخذ موقعاً مميزاً في منطقة البرشاء جنوب ضمن مجمع دبيوتك، المجمع الرائد للعلوم الحيوية والتابع لتيكوم للاستثمارات والذي من المقرر أن يكون أحد أروع المناطق الخضراء في دبي.

إنجازات

من أبرز إنجازات «ديار» خلال العام الماضي التسليم الناجح لمشروعي «برلنغتون» التجاري المتميز في منطقة الخليج التجاري وبرج «فيرفيو ريزيدنسي» المؤلف من 172 وحدة سكنية في منطقة الخليج التجاري، والذي تم تسليمه خلال الربع الأول من 2014.

Email