2.2 مليار أصول «الإمارات ريت» بنهاية العام الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع «الإمارات ريت» أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقاً للشريعة الإسلامية مسجل في مركز دبي المالي العالمي ومدرجٌ على سوق ناسداك دبي، إجمالي قيمة الأصول 78.3٪ ليصل إلى 594.15 مليون دولار أي 2.2 مليار درهم. وارتفع صافي الأرباح للعام الماضي 39٪ ليصل إلى 48.56 مليون دولار.

عائد السهم

وقال الصندوق في بيان أمس إنه وباستثناء المكاسب المحققة من إعادة تقييم الأصول وتكاليف الاكتتاب العام، ارتفع صافي الأرباح 43.9٪ ليصل إلى 11.89 مليون دولار (مقارنة مع 8.26 ملايين دولار خلال العام 2013).

وارتفعت قيمة صافي الأصول للسهم الواحد إلى 1.44 دولار مقارنة مع 1.35 دولار في 31 ديسمبر 2013. ومع التوزيعات النقدية بقيمة 0.05 دولار للسهم والتي تم توزيعها على المساهمين، فإن هذا يمثّل عائداً إجمالياً سنوياً بنسبة تزيد عن 10.3٪ للسهم الواحد. ونجحت الإمارات ريت في خفض تكلفة الاقتراض بنسبة تزيد عن 40٪.

ويتوقع الصندوق توزيع أرباح نقدية نهائية على المساهمين عن العام 2014 في يونيو من العام الجاري.

صفقات ناجحة

ومنذ إدراج الأسهم بنجاح في أبريل من العام الماضي، استخدم كامل صافي عائدات الاكتتاب في تمويل صفقتي استحواذ ناجحتين، بما يساعد في المضي قدماً نحو تنفيذ الاستراتيجية وتحقيق أهدافها.

وفي يونيو من العام الماضي، نفّذ الإمارات ريت أكبر صفقة استحواذ في تاريخه، حيث استحوذ على 15.64 طابق مكتبي و706 مواقف سيارات في برج «إنديكس تاور» بمركز دبي المالي العالمي، كما استحوذ على نصف طابق إضافي بنهاية العام.

وبعد رفع نسبة ملكية الطوابق المكتبية من هذا المبنى المصنف من الفئة «أ» الممتازة، إلى 67٪، بات الإمارات ريت يتمتع بوضع استراتيجي جيد جيداً، حيث تمتلك الوحدات المكتبية ومساحات التجزئة ومواقف السيارات في هذا البرج الذي يعد من أبرز معالم دبي. وفي مايو 2014، تم الاستحواذ على مركز التسوق المجتمعي «لو غراندي» الذي يقع ضمن برج «ترايدنت جراند ريزيدنس» في «مرسى دبي».

أداء متميز

وقال سيلفاين فيجوت، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمدير الإمارات ريت: شهدنا نجاحاً كبيراً وأداءً متميزاً خلال العام 2014، بداية من إدراج أسهمنا في بورصة ناسداك دبي وصولاً إلى تنفيذ مجموعة من الاستحواذات الناجحة التي ساهمت في مضاعفة حجم الأصول.

وبالنظر إلى المستقبل، لازلنا متفائلين بجدوى الاستثمار في العقارات التجارية بالدولة، ونتطلع إلى تنفيذ المزيد من صفقات الاستحواذ على المدى البعيد، كما نواصل بحثنا عن أصول عقارية ممتازة للاستحواذ عليها ضمن مختلف فئات الأصول العقارية التجارية.

دخل الإيجار

يواصل فريق إدارة الأصول لدى الإمارات ريت العمل على تعزيز نمو عائدات الإيجار من خلال إدخال تغييرات على محفظة الأصول، ويتضمن ذلك استقطاب مستأجرين جدد، وإدخال تحسينات على المباني وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

Email