حلول

«توريق» تطلق منصة لتمويل سلسلة التجارة والأعمال الإسلامية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «توريق القابضة» («توريق»)، المجموعة المستقلة التي تتخذ من دبي ولكسمبورغ مقراً لها أمس، منصة مختصة بتمويل سلسلة التجارة والأعمال، تستهدف المؤسسات الكبيرة وعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وتعد هذه المنصة الأولى على مستوى العالم في مجال تورق الذمم التجارية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. خلال عملية إلكترونية غير ورقية سريعة، قائمة على بيئة الحوسبة السحابية يتم إنجاز المعاملات فيها بأقل من سبعة أيام.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي: نرحب بهذه المنصة الجديدة والمبتكرة محلياً، حيث يعد رأس المال العامل عائقاً كبيراً أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولا شك أن تطوير الحلول التي تستهدف هذا القطاع الحيوي هي عنصرٌ مهمٌ في إيجاد بيئة اقتصادية داعمة ومتينة، وتعزز قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والازدهار.

وقال هيثم الرفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "توريق القابضة": تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة العصب الرئيسي لاقتصاديات المنطقة، ولكنها لا تزال تواجه مستويات عدة من البيروقراطية، والكثير من التحديات فيما يتعلق بمصادر التمويل.

ونسعى من خلال هذه المنصة إلى أن نعاون هذه الشركات لتتمكن من ممارسة أعمالها بدرجة أعلى من الكفاءة ودفع عجلة نموها قدماً، عبر حلول مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة تسهل عملية إدارة التدفقات النقدية من خلال خلق فرص للتكامل بين المؤسسات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

Email