صندوق

8.7% عوائد شركة سيكو للاستثمار في 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي يتخذ من البحرين مقراً له، أمس، عن النتائج التي حققها صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت خلال العام 2014 والذي تفوق في أدائه على المؤشر الإقليمي وعلى جميع الصناديق الأخرى المماثلة.

وقد حقق الصندوق في عامه الأول عائداً بلغت نسبته 8.7%، متجاوزاً بذلك المؤشر المرجعي «باركليز للسندات الخليجية في الأسواق الناشئة» الذي بلغت نسبته 6.9%. وقد حقق الصندوق منذ تأسيسه عائداً بلغت نسبته 7.8% متخطياً بذلك المؤشر بمقدار 1.4% بعد احتساب الرسوم. كما قام الصندوق بتوزيع أرباح في العام 2014 بلغت قيمتها 2.25 دولار لكل وحدة.

وقد تم تأسيس صندوق سيكو للاستثمار في أدوات الدخل الثابت في أبريل 2013 (كصندوق للمستثمرين ذوي الخبرة)، وهو الصندوق الأول من نوعه الذي يديره بنك بحريني، ويهدف إلى تحقيق نمو في رأس المال على المدى المتوسط والبعيد من خلال الاستثمار في محفظة متنوعة من أدوات الدخل الثابت كالسندات الحكومية والخاصة، والصكوك، وعمليات إعادة الشراء، وأدوات سوق المال.

وبلغت نسبة استثمار الصندوق في الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 38% من أصول الصندوق في نهاية العام 2014. وحصلت شركة الأوراق المالية والاستثمار خلال هذا العام على موافقة مصرف البحرين المركزي لطرح وحدات جديدة من فئة «ج» بحيث تلبي احتياجات فئة جديدة من المستثمرين بحد أدنى للاكتتاب يبلغ 10 آلاف دولار أميركي للأفراد والمستثمرين من المؤسسات.

Email