توقعات باستهداف البورصة المصرية لحاجز 9000 نقطة

البورصة المصرية تعاود الصعود - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توقع رئيس قسم البحوث الفنية بشركة النعيم إبراهيم النمر لـ«البيان» أن تستهدف مؤشرات البورصة المصرية اختبار مناطق مقاومة الـ9000 نقطة خلال الأسبوع القائم، خاصة عقب كسر الـ8500 نقطة ببداية الأسبوع ومناطق مقاومة 8700 نقطة؛ وذلك بعد رفع «فيتش» لتصنيفها الائتماني المصري لدرجة B مستقر.

وفيما أوضح أن رفع التصنيف الأخير أمر إيجابي، إلا أنه رأى في الوقت ذاته أنه لم يؤثر بشكل كبير على البورصة المصرية، خاصة أن التعاملات بالأسبوع السابق تأثرت بشكل كبير عقب هبوط أسعار خام البترول على مستوى العالم إلى 59 دولارًا للبرميل الواحد وخسرت البورصة في أسبوع واحد أكثر من 31 مليار جنيه.

أضاف النمر، أن أداء سوق المال المصرية لا يتأثر بدرجة التصنيف الائتماني بشكل كبير، بدليل أنه خلال الـ3 أعوام الماضية، تراجعت التصنيفات الائتمانية لمصر بشكل كبير وكانت بالدرجة السلبية، ولكن البورصة كان أغلب أدائها جيدا.

وتوقع المحلل الفني أن تتم تعاملات البورصة هذا الأسبوع بشكل متوازن، متأثرة بالتحسن في أداء البورصات العربية والخليجية.

ولقد رفعت مؤسسة «فيتش» العالمية تصنيفها الائتماني المصري إلى درجة «B» مستقر، أمس السبت؛ لتؤكد بذلك على نجاح السياسة الاقتصادية التي تتبناها مصر بالوقت الراهن، معربة عن تفاؤلها بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعديل السياسات الأمنية بالدولة وتحسن معدلات النمو الفترة القادمة.

Email