صندوق أبوظبي للتنمية وسيشل يبحثان الفرص الاستثمارية

محمد سيف السويدي وجان بول آدم خلال الاجتماع في أبوظبي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استقبل صندوق أبوظبي للتنمية وفداً من جمهورية سيشل برئاسة جين بول آدم، وزير الخارجية، بهدف بحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز سبل الشراكة الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سيشل في مختلف المجالات فضلاً عن تسليط الضوء على مستجدات المشاريع التنموية التي يقوم الصندوق بتنفيذها في سيشل.

ورحب محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، بوزير خارجية سيشل والوفد المرافق له، مؤكداً أن الزيارة فرصة لتعزيز التعاون المشترك بين الصندوق وسيشل، مبدياً استعداد الصندوق لدراسة المشاريع والفرص الاستثمارية والمشاركة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، على أن يتم تزويد الصندوق بدراسات الجدوى للمشاريع والفرص الاستثمارية المتوفرة.

ومن جانبه، نقل الوزير تحيات رئيس جمهورية سيشل، مثمناً دور صندوق أبوظبي للتنمية في تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في الجمهورية بما في ذلك مشروع محطة توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح الذي مولته دولة الإمارات بمنحة بقيمة 102.8 مليون درهم في عام 2011. كما تم استعراض تفاصيل مشروع الاسكان الاجتماعي في جزيرة بيرسيفيرانس الممول بمنحة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 33 مليون درهم في عام 2011 ويقوم صندوق أبوظبي للتنمية بإدارته.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجهها سيشل في قطاع المياه، وطلب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية من رئيس وزراء سيشل تزويد الصندوق بتقرير عن آخر المستجدات في قطاع المياه.

Email