«دبي للطاقة» تتعاون مع بورصة كوريا

عقب توقيع مذكرة التفاهم من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، اليوم، عن توقيعها اتفاقية تفاهم للعمل المشترك مع بورصة كوريا «KRX»، البورصة الرائدة في تداول الأسهم والعقود في شمال آسيا. وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار تعزيز التعاون بينهما في مجال تطوير العقود الآجلة للسلع وخاصة عقود النفط الخام.

وسوف تعمل كل من بورصة دبي للطاقة وبورصة كوريا معا بشكل وثيق لتطوير تداول العقود الآجلة للنفط الخام في جمهورية كوريا الجنوبية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير نظام متكامل لتداول عقود الطاقة في ميناء أولسان بكوريا والذي يعد المركز الرئيسي لتجارة النفط في كوريا.

وتهدف أولسان إلى أن تصبح مركزا أساسياً لتجارة الطاقة في منطقة شمال شرق آسيا من خلال تطوير مرافئ تخزين النفط الإستراتيجية على نطاق واسع وتطوير مرافق الميناء والتي من شأنها ان تكمّل المرافئ والبنى التحتية القائمة حالياً لتجارة البتروكيماويات.

خبرات

وتتمتع بورصة دبي للطاقة، بخبرة كبيرة في مجال تطوير البنى التحتية المالية المتعلقة بالتسليم الفعلي لعقود النفط. ويشهد عقدها الآجل لخام عمان نمواً مطرداً، وهو يعد عقد الطاقة الآجل الأكبر عالمياً من حيث حجم التسليم الفعلي. وستعمل بورصة دبي للطاقة وبورصة كوريا على استكشاف مجالات أخرى للتعاون بينهما بما في ذلك ترتيبات التسويق المشتركة واتفاقيات الإدراج المزدوج في كلتا البورصتين وتبادل المعارف والخبرات والبحوث المشتركة.

وقال كيونغ سو تشوي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورصة كوريا «KRX»: «سررت كثيراً بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي تمثل علامة فارقة في علاقتنا مع بورصة دبي للطاقة. تشهد بورصة كوريا نشاطاً متزايداً في مجال تداول السلع، ونحن نتطلع للعمل مع شركائنا الجدد لتطوير عقود الطاقة، وذلك في سبيل إنشاء مركز محلي متكامل لتداول النفط في أولسان».

تطوير

ومن جهته قال كريستوفر فيكس، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «لقد حرصت بورصة دبي للطاقة على دعم تطوير معايير تداول الطاقة في آسيا، ونحن اليوم على ثقة كاملة بأن هذا الاتفاق يشكل مكّملاً طبيعياً للعقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة، والذي يعد المعيار الأكثر موثوقية لصادرات النفط الخام في منطقة الشرق الأوسط. نتطلع في بورصة دبي للطاقة لاستكشاف أوجه التعاون مع شركائنا الجدد في بورصة كوريا، كما أننا أيضاً سعداء بحصولنا على الفرصة للمشاركة في مشروع مركز صناعة النفط في أولسان، والذي يمتاز بإمكانات هائلة».

Email