على وقع انتظار إقرار «عمومية» الشركة توزيع 9 مليارات درهم

«إعمار» يعزز مكاسب الأسهم ب 5.1 مليارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت أسواق المال المحلية مع بداية أول تعاملات الأسبوع أرباحاً بقيمة 5.1 مليارات درهم على وقع انتظار نتائج الجمعية العمومية التي ستعقدها شركة إعمار لمناقشة توزيعات بقيمة 9 مليارات درهم على المساهمين، مما دفع بسهم الشركة للصعود إلى 11.30 درهماً للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

وبرغم استمرار ضعف السيولة المتداولة، إلا أن شريحة كبيرة من الأسهم حققت مكاسب جيدة خاصة المدرجة منها في سوق دبي، ما دفع بالمؤشر العام لتعزيز ربحيته بنسبة 1.46 % بالغاً 4630 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 4964 نقطة بزيادة نسبتها 0.12 % مقارنة مع آخر جلسات الأسبوع الماضي. وانعكس الأداء الإيجابي في السوقين على مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع المرتفع بنسبة 0.64 % ليغلق على 5174.88 نقطة.

ومع النشاط الذي أظهره إعمار فقد استفادت غالبية أسهم القطاع العقاري وتمكن سهم أرابتك من العودة إلى مستوى 4 دراهم، وكسب سهم الاتحاد العقارية نحو 3.2 % بالغاً 1.60 درهم في حين ارتفع سهم إعمار مولز إلى 3.10 دراهم، وفي سوق العاصمة بلغت نسبة نمو سهم الدار 2.1 % إلى 3.32 دراهم وأغلق إشراق عند 1.18 درهم.

وقال عميد كنعان الخبير المالي: كانت التعاملات جيدة مع بداية الأسبوع رغم أن السيولة ما زالت ضعيفة حتى الآن نتيجة حالة الحذر التي تسيطر على سلوك المتعاملين، مشيرا إلى أن انعقاد الجمعية العمومية لإعمار لمناقشة التوزيعات كان الحافز الأول للمكاسب التي سجلها السوق.

تابع التفاصيل

Email