17.12 ملياراً إجمالي توزيعات 2014 بنسبة 250 % من القيمة الإسمية للأسهم

عمومية «إعمار» تقر اليوم توزيع 9 مليارات درهم نقداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت «إعمار العقارية» أعضاء مجلس إدارتها ومساهميها لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في فندق العنوان- دبي مول. وستقر الجمعية اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية خاصة على مساهمي الشركة بقيمة 9 مليارات درهم (2.45 مليار دولار). وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني، سيتم تأجيل الاجتماع إلى يوم الاثنين الموافق 1 ديسمبر المقبل عند الساعة الخامسة مساء في نفس المكان.

ومع إقرار توزيع الأرباح النقدية الخاصة، سيتجاوز إجمالي قيمة الأرباح الموزعة هذا العام 17.12 مليار درهم (4.66 مليارات دولار)، وهي واحدة من أكبر توزيعات الأرباح المعلنة لأي شركة مدرجة في دولة الإمارات. وتشكل القيمة الإجمالية لأرباح الأسهم حوالي 250% من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم "إعمار"، مما يسلط الضوء على القيمة المجزية التي توفرها الشركة للمساهمين.

ويأتي توزيع الأرباح الإضافية هذه في أعقاب الطرح الناجح لأسهم مجموعة "إعمار مولز"، ذراع "إعمار العقارية" في قطاع تجارة التجزئة ومراكز التسوق، للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في سوق دبي المالي. وكانت عملية الاكتتاب قد استقطبت اهتماماً لافتاً من المستثمرين وجمعت أكثر من 172 مليار درهم (46,8 مليار دولار).

التزام

وبهذه المناسبة، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يعتبر توزيع الأرباح النقدية الإضافية المقترح دليلاً واضحاً على عمق التزامنا بتعزيز قيمة استثمارات مساهمينا على المدى الطويل. فلطالما شكّلت ثقتهم الكبيرة باستراتيجية النمو التي نتبعها دافعاً قوياً لنا، وحافزاً رئيسياً لطرح أسهم مجموعة «إعمار مولز» للاكتتاب العام وتداولها حالياً في سوق دبي المالي.

وأردف العبار: حققت "إعمار" إنجازاً مهماً هذا العام على صعيد تعزيز القيمة لمستثمرينا، حيث سجلت نمواً قوياً على المستويين المحلي والدولي في قطاعات عملنا الرئيسية المتعلقة بالعقارات الفاخرة، ومراكز التسوق وتجارة التجزئة، وقطاع الضيافة.

وسنواصل توظيف إمكاناتنا لترسيخ مكانة إعمار" كواحدة من الشركات الأكثر قيمة واستقطاباً للمستثمرين". وأضاف العبار: سنعمل أيضاً على الاستفادة من البيئة الحافزة للنمو في إمارة دبي، التي تستعد لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020"، وكذلك تعزيز شراكاتنا الرامية إلى إنشاء مدن المستقبل، بما ينسجم مع الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

توزيعات

وكانت "إعمار" قد أعلنت خلال شهر أبريل الماضي عن توزيع أرباح لمساهميها بقيمة 8 مليارات درهم (2,18 مليار دولار)، بما في ذلك توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% أو ما يعادل 975 مليون درهم (265,5 مليون دولار)، بالإضافة إلى 10% أسهم منحة أو ما يكافئ 650 مليون سهم بقيمة 7,12 مليارات درهم (1,94 مليار دولار) أي بمعدل 10,95 دراهم للسهم الواحد، وذلك حتى تاريخ 23 أبريل 2014.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، حققت "إعمار العقارية" صافي أرباح تشغيلية بقيمة 2,489 مليار درهم (678 مليون دولار) وإيرادات بقيمة 7,039 مليارات درهم (1,916 مليار دولار)، وسجلت مجموعة "إعمار مولز" إجمالي إيرادات بقيمة 1,898 مليار درهم (517 مليون دولار)، أي ما يعادل 27% من إجمالي إيرادات "إعمار العقارية". واستقبل "دبي مول"، أبرز مشاريع "إعمار العقارية"، ما يزيد على 58 مليون زائر خلال هذه الفترة نفسها.

Email