447 مليون ريال صافي أرباح بنك بروة بنمو 43٪ في الربع الثالث

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت مجموعة بنك بروة صافي أرباح 447 مليون ريال للربع الثالث من العام 2014 بنسبة نمو بلغت 43% مع 447 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2013.

وأظهرت ميزانية المجموعة نمواً ملحوظاً في أغلب بنودها، فقد ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 28% مقارنة مع نفس الفترة لعام 2013 لتصل إلى 36,6 مليار ريال، كما ارتفعت موجودات التمويل بنسبة 31% لتتجاوز الـ 22 مليار ريال قطري. كما ارتفعت نسبة ودائع العملاء بنسبة 30% لتصل إلى 22,1 مليار ريال قطري.

كما بلغ العائد على السهم 2,12 ريال مقارنة مع 1,49 ريال للربع الثالث من العام 2013.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المجموعة: «استطاعت المجموعة – وفي فترة قصيرة – من تعزيز حصتها السوقية في سوق الصيرفة الإسلامية في الدولة حتى بلغت 15% وتمكنا من تعزيز قاعدة العملاء لدينا، مما انعكس إيجابياً على أداء المجموعة، وأننا في مجلس الإدارة على يقين تام بقدرة وكفاءة الإدارة والعاملين بالمجموعة مما يمكن من تحقيق رؤيتها لتصبح المجموعة في صدارة مقدمي الخدمات المالية الإسلامية».

وقال خالد يوسف السبيعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة: إن استراتيجية المجموعة القائمة على التوسع المدروس في جميع القطاعات والتركيز على نوعية الخدمات ودراسة المخاطر بشكل جيد، عزز من أداء المجموعة خلال التسعة أشهر الأولى للعام ورفع من جودة ونوعية الإيرادات بشكلٍ ملحوظ.

Email