البحرين تشارك في منتدى الصناديق الاستثمارية بأميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 شارك مسؤولون من مجلس التنمية الاقتصادية وعلى رأسهم كبير الاقتصاديين بالمجلس الدكتور يارمو كوتيلين في جلسات منتدى الصناديق الاستثمارية السادس الذي عقدت أعماله في مدينة بوسطن في ولاية ماساشوسيتس الأميركية، وذلك بدعم ورعاية مشتركة بين مجلس التنمية الاقتصادية وشركة «كي بي إم جي»..

حيث تضمن المنتدى مشاركة العديد من المتحدثين رفيعي المستوى الذين قاموا بتسليط الضوء على عدد من القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه العالم في اللحظة الحالية، كما ترأس الدكتور يارمو كوتيلين إحدى جلسات المنتدى التي عقدت في اليوم الأول للمنتدى.

نمو

وحظي المنتدى بمشاركة أكثر من 250 من صناع القرار في القطاعات المالية من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنهم رؤساء تنفيذيون وخبراء ومديرو صناديق استثمارية ومسؤولون تنفيذيون ومسؤولو مصارف تجزئة وخاصة ومصارف استثمارية وشركات تأمين، والذين بحثوا آخر اتجاهات النمو العالمية والفرص الجديدة والواعدة.

ويعد منتدى الصناديق الاستثمارية من أبرز فعاليات إدارة الصناديق الاستثمارية في قارة أميركا الشمالية، فمنذ انطلاقته في العام 2008 وحتى هذا العام يستقطب المنتدى أكثر من 3000 من الحاضرين والمشاركين سنوياً، ولطالما شكل بوتقة تتفاعل فيها أبرز الأفكار الرائدة في مختلف مجالات القطاعات المالية عالمياً.

وجاءت مشاركة المجلس بهدف تعزيز التعاون مع القطاعات المالية العالمية حيث يتيح المنتدى الفرصة للتواصل مع مختلف القيادات المصرفية، وتبادل الخبرات ووجهات النظر في أبرز التحديات والفرص..

حيث شكل منتدى الصناديق الاستثمارية السادس منبراً مميزاً أتاح لوفد المجلس عبر لقاءاته مع العديد من صناع القرار في إدارة الصناديق الاستثمارية ومختلف القطاعات المالية في الاستفادة منه في الترويج للقطاع المالي البحريني خصوصاً وللبيئة الاستثمارية والمزايا التنافسية للاقتصاد البحريني وما يشهده من تنوع وحرية.

تنوع

وتشكل البيئة الاستثمارية المنفتحة في المملكة نقطة جذب للشركات العالمية والمستثمرون الساعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية في المنطقة، حيث استقطب مجلس التنمية الاقتصادية 35 شركة عالمية لمزاولة أعمالها في المملكة في 2013، وذلك ضمن جهود المجلس لزيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية شارك في «منتدى آسيا للصناديق المالية 2014» الذي استضافته هونغ كونغ في أبريل 2014، وحظي بمشاركة خبراء وصناع قرار من المراكز المالية الرئيسية حول العالم.

Email