مقابل 300 مليون دولار

إنفستكورب وممتلكات يستحوذان على «بـرو أنليمتد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قالت شركة إنفستكورب للاستثمارات البديلة في البحرين أمس إنها استحوذت مع ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) على شركة برو انليمتد للبرمجيات والخدمات في الولايات المتحدة مقابل نحو 300 مليون دولار.

وذكر صندوق إنفستكورب في بيان أن شركة برو التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها تعمل في 52 دولة وتقدم خدمات للشركات التي تستعين بمقاولين ومستشارين وموظفين مستقلين.

ولم تذكر إنفستكورب قيمة الصفقة في بيانها. غير أن متحدثاً باسم الشركة أكد أن رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب محمد الشروقي قال في مؤتمر صحفي بالبحرين إن السعر يبلغ نحو 300 مليون دولار. وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات: «إن برو أنليمتــد» هي بالضبط نوع الشركة التي نود أن نتمكن من تقديمها لزبائننا.

إن عالم الأعمال في تغير مستمر، وبينما تسعى الشركات إلى توظيف الأشخاص على أسس أكثر مرونة من أجل تعظيم الكفاءة والفعالية، وتسريع مواعيد تسليم المشروعات، وتقليص التكاليف، فإن المزيد والمزيد من الأشخاص يحبذون أيضاً اختيار العمل المرن..

وتلعب «برو أنليمتد» دوراً محورياً في هذا التحول في سوق العمل العالمي وحققت نمواً عضوياً بمعدلات مبهرة حتى الآن، وتنشط حالياً في أكثر من 50 دولة حول العالم بينما تدير أكثر من 4 مليارات دولار أميركي من إنفاق الزبائن، ونحن نتطلع لشراكة مثمرة مع آندرو شولتز وفريق إدارة «برو أنليمتــد» بالكامل بينما يواصلون تنمية قاعدة عملاء الشركة، وتوسعة نطاق خدماتهم وتعزيز تواجدهم على الصعيد الدولي».

استفادة

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات» محمود هاشم الكوهجي: «تأتي شراكتنا مع إنفستكورب للاستثمار في «برو أنليمتــد» ودعم مخططاتها الطموحة؛ للنمو ضمن إطار استراتيجيتنا القائمة على التعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والاستحواذ على شركات مثل «برو أنليمتــد» التي لديها رؤية واضحة للنمو على المدى الطويل».

وأضاف الكوهجي: تتميز «برو أنليمتـد» بطرحها لحلول مبتكرة من خلال خدماتها وبرامجها الإلكترونية المتكاملة والحيادية لمساعدة الشركات الكبرى على إدارة القوى العاملة المؤقتة لديها. وتشير الاتجاهات والتوقعات السائدة ضمن القطاع إلى تزايد الحاجة والطلب على برامج وخدمات متطورة لإدارة تلك القوى العاملة وتكاليفها ومختلف جوانب عملياتها...

كما تشهد الأسواق العالمية عددًا من المؤشرات الإيجابية، لذا نحن على ثقة بأنَّ هذه العوامل إضافةً إلى نهجنا في التركيز على أداء مالي سليم وتطبيقات حوكمة ثابتة ستؤدي إلى تسارع النمو الربحي لشركة «برو أنليمتــد» مما سيؤدي إلى زيادة قيمة حصص المساهمين على المدى القصير والطويل».

توسع

ونقل بيان انفستكورب عن اندرو شولتز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «برو انليمتد» قوله إن الاستثمار سيسمح للشركة بتوسيع أنشطتها.

وقال الكوهجي إن هذا النمو سيكون في دول تعمل فيها «برو انليمتد» بالفعل نظرا لأن الكثير من الدول الأخرى تتبنى قوانين عمل تقيد المجالات التي تعمل بها الشركة.

كان الشروقي قال لرويترز في مقابلة الأسبوع الماضي إن صندوق الاستثمار البديل يأمل في استكمال ثلاث صفقات في الولايات المتحدة وأوروبا وتركيا.

وصندوق ممتلكات السيادي مملوك بالكامل للحكومة البحرينية لكنه يدار على أسس تجارية ويملك حصصاً في 38 مؤسسة تجارية بمحفظة بلغت قيمتها نحو 7.2 مليارات دولار حتى نهاية 2013. وفي الآونة الأخيرة شاركت ممتلكات مجموعة بلاكستون وفجر كابيتال في الاستحواذ على حصة بمجموعة جيمس التعليمة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها.

Email