372 مليوناً إيرادات مستشفيات النور الربعية بنمو 20.5 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت مجموعة مستشفيات النور («المجموعة» أو «النور»)، وهي أكبر مزوّد لخدمات الرعاية الصحية الخاصة في أبوظبي، أمس عن أبرز نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2014 المنتهي في 30 سبتمبر 2014. وواصلت المجموعة في الربع الثالث أداءها المتناسق مع توقعات الإدارة، حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 20.5% على أساس سنوي لتصل إلى 101.2 مليون دولار(372 مليون درهم) ، مقابل 84 مليون دولار في الربع الثالث من العام 2013.

وحافظت المجموعة على ميزانية عمومية قوية خالية من الديون ورصيد نقدي كاف بلغ 104.7 ملايين دولار، مما يتيح للمجموعة مواصلة البحث عن فرص استحواذ جديدة.

وارتفع عدد الأطباء المدرّين للعائدات في الربع الثالث من العام 2014 بواقع 18 طبيباً، و101 طبيب مقارنة بالربع الثالث من العام 2013. ولا تزال المجموعة مصممة على تحقيق هدفها بتعيين 70-80 طبيباً جديداً في كامل العام 2014.

وافتتحت المجموعة ثلاثة مراكز طبية جديدة في العام 2014 تماشياً مع خططها التوسعية، وذلك في منطقتي البطين وبني ياس واللتين تعتبران من الأحياء التي تقطنها غالبية إماراتية، بالإضافة إلى مدينة أبوظبي الصناعية بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية للعمال المقيمين في تلك المنطقة. وقد بدأت أعمال المراكز الثلاثة تنعكس إيجاباً على نتائج المجموعة.

تقدم

وقال رون لافاتير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور: «لقد كان أداء المجموعة في الربع الثالث متناسقاً مع توقعات الإدارة كما أننا نواصل إحراز تقدم جيّد في مبادراتنا الرئيسية بما في ذلك توسيع العيادات وتعيين مهارات طبية جديدة مع الحفاظ على الكوادر الحالية.

وقد حققت المراكز الطبية التي افتتحناها في النصف الأول أداء جيداً كما هو متوقع لتساهم في نمو حجم أعمالنا. عموماً، يمكننا القول بأن المجموعة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق توقعاتها للعام 2014 كاملاً.»

تسارع

وأضاف: «يبقى قطاع الرعاية الصحية من أسرع القطاعات نموّاً في دولة الإمارات بسبب النمو السكاني وتسارع معدلات الشيخوخة، وتزايد المشاكل الطبية المرتبطة بأنماط الحياة غير الصحية مثل مركز السكري والسمنة المفرطة، والثغرات الموجودة في خدمات الرعاية الصحية في الوقت الحالي.

الرعاية الصحية

يوفر نمو قطاع الرعاية الصحية في الامارات احتياجات المجتمع الصحية لمجموعة مستشفيات النور فرصاً وفيرة لتنمية خدماتها وشبكة مراكزها ومستشفياتها. ونحن مستمرون في تعزيز البنية التحتية والأنظمة والعمليات في الشركة للاستفادة بشكل كامل من النمو الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية.»

Email