وقف 10 شركات تأمين عن مزاولة مهنة خبراء الكشف لشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت هيئة التأمين تعميما بشأن ايقاف 10 شركات عن مزاولة مهنة خبراء الكشف وتقدير الاضرار لمدة شهر وذلك لمخالفتهم بعض أحكام قرار مجلس الادارة رقم 6 لسنة 2011 بشأن نظام خبراء الكشف وتقدير الأضرار

وتشمل قائمة الشركات المشمولة بقرار الوقف كلاً من شركة ميلر انترناشيونال لوس أدجسترز ليمتد وشركة كراوفورد أند كومباني أدجسترز ليمتد وشركة الخبراء لخدمات التأمين وشركة جلوبال ريسك لكشف وتقدير الأضرار ومكتب الخدمات الموحدة وشركة الناظر لكشف وتقدير الاضرار وشركة اسنتت لكشف وتقدير الاضرار وشركة ابوظبي البحرية التجارية الدولية ..

وشركة جلوبال مارين اند ايرجي لوس ادجسترز وشركة م أ س لتقييم الخسائر. وطلبت الهيئة من شركات التأمين العاملة في الدولة عدم التعامل مع الشركات المذكورة في مهنة خبراء الكشف وتقدير الاضرار خلال فترة الوقف ولحين صدور اشعار اخر عن الهيئة.

تعميم

وأصدرت الهيئة قرارا بشأن تمديد ايقاف ثلاث شركات وساطة عن مزاولة المهنة لحين صدور اشعار اخر وهي شركة سيفينتقون انترناشيونال لوسطاء التأمين وشركة النورس لخدمات التأمين وشركة مارين لوساطة التأمين.

وأصدرت الهيئة تعميما الى شركات التأمين العاملة في الدولة بشأن حفظ المستندات والملفات الخاصة بحملة الوثائق جاء فيه بان الهيئة لاحظت مؤخرا قيام عدد من شركات التأمين بحفظ وثائق التأمين في مخازن خارجية خاصة من خلال تعاقدها مع شركات متخصصة بالحفظ والارشفة وعليه ومن منطلق تعزيز الوعي حول أهمية حفظ المعلومات وتوثيقها وعملا بأحكام المادة 14 من القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين..

والتي تنص على قيام الشركات بالاحتفاظ للمدة المقررة في القانون بصورة مصغرة (ميكروفيلم أو غيره من أجهزة التقنية الحديثة بدلا من أصول الدفاتر والسجلات والكشوفات والوثائق وذلك وفقا للضوابط التشريعية ولغايات الحفاظ على حقوق حملة الوثائق وحماية شركات التأمين العاملة في الدولة من التعرض لمخاطر تلف أو فقد الوثائق والمستندات الورقية المحفوظة..

فإنه يتعين على كافة الشركات المقيدة الاحتفاظ بنسخ الكترونية عن كافة وثائق الشركة الورقية بحيث يسهل الوصول إليها في حال وقوع الخطر مع الالتزام بالفترات الزمنية عند حفظ تلك الوثائق وفقا للتشريعات ذات العلاقة وكذلك اعتماد خطة عمل وإجراءات حفظ فعالة للسجلات الخاصة بحملة الوثائق ومستندات الشركة وبإبلاغ الهيئة بهذه الخطة خلال عشرة أيام.

وأصدرت هيئة التأمين تعميما الى شركات التأمين العاملة في الدولة بشأن اصدار وثائق التأمين للمركبات غير المسجلة في النظام المروري الاتحادي يفيد بان البوابة الاتحادية للمركبات قامت بتوفير خدمة اصدار وثائق تأمين للمركبات غير المسجلة في النظام المروري الاتحادي.

Email