المجموعة تستمر في تحقيق نتائج مالية قوية

7.7 مليارات درهم أرباح اتصالات بنمو 22 ٪ في 9 أشهر

نمو كبير في ايرادات وارباح مجموعة اتصالات في الربع الثالث البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت القوائم المالية لمؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) المدرجة في سوق أبوظبي المالي تحقيقها قفزة قوية في نتائج أعمالها خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري بـ 22 ٪.

وأظهرت النتائج الموحدة للمجموعة تحقيقها نحو 7.71 مليارات درهم صافى ارباح مقابل 6.2 مليارات درهم فى الفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة 1.51 مليار درهم.

وجاء الارتفاع فى ارباح اتصالات من خلال نمو الايرادات بنسبة 23 ٪ لتصل الى 35.7 مليار درهم مقابل 29.08 مليار درهم.

وبلغ العائد الاساسي من الارباح فى التسعة اشهر الاولى من العام الجاري 0.85 درهم مقابل 0.71 درهم.

اما عن ارباح الشركة فى الربع الثالث فقد حققت 2.7 مليار درهم ،مقارنة بـ1.93 مليار درهم فى الربع المقارن من عام 2013 بنمو نسبته 40 ٪.

وسجلت الشركة ارتفاعاً فى المصاريف التشغيلية بنسبة 23 ٪ لتصل الى 22.31 مليار درهم ،وارتفعت الارباح التشغيلية لـ«إتصالات» بنسبة 21.2 ٪ لتصل الى 8 مليارات درهم مقابل 6.6 مليارات درهم عن نفس الفترة من العام الماضى.

كما ارتفعت موجودات الشركة بنسبة 42 ٪ لتصل الى 121.6 مليار درهم، وتقدم «اتصالات » خدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات والاستشارات ذات الصلة لشركات وائتلافات الاتصالات الدولية.

نتائج موحدة

وأعلنت «مجموعة اتصالات» أمس عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من عام 2014، محققة زيادة في الإيرادات السنوية، وزيادة في عدد المشتركين في السوق المحلية والأسواق الدولية على حد سواء، حيث سجلت المجموعة نموا في الإيرادات الموحدة إلى 13.2 مليار درهم بزيادة سنوية نسبتها 38 ٪، وبلغت الأرباح الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم بنمو سنوي نسبته 22 ٪.

أما عن الإيرادات من العمليات الدولية الموحدة، فقد حققت زيادة جوهرية في حصتها من الإيرادات السنوية بنسبة 89 ٪ والتي تعود في المقام الأول إلى دمج عمليات ماروك تليكوم. ونتيجة لذلك، فقد واصلت نسبة الإيرادات الناتجة من العمليات الدولية نموها لتصل نسبتها إلى 48 ٪ مقارنة بنسبة 35 ٪ في الربع الثالث من عام 2013.

التزام

وقال أحمد عبدالكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات في تعليقه على النتائج المالية «: »واصلت اتصالات تحقيق نتائج مالية قوية، مرتكزة على التزام المجموعة بتقديم منتجات وخدمات مبتكرة في الأسواق المحلية والدولية. ولا شك بأن النمو المستمر في قاعدة المشتركين هو خير دليل على نجاحنا في تلبية متطلبات المستخدمين وتجاوز توقعاتهم على كافة المستويات.«

»وواصلنا ترسيخ مكانة اتصالات كمؤسسة تعتمد على الإبتكار، والارتقاء بتجربة العملاء والاستمرار في تقديم خدمات رقمية متطورة في دولة الامارات العربية المتحدة.

وقد تمكنا أيضاً من مواصلة النمو على المستوى الدولي، الأمر الذي يعكس نجاح سياساتنا في توظيف أحدث التقنيات والخبرات لتقديم عروض ومنتجات مبتكرة تضمن تعزيز حضورنا في كافة الأسواق التي نتواجد فيها وبوتيرة متصاعدة لتحقيق هدفنا المتمثل بأن تساهم الأعمال الدولية في 50 ٪ من الإيرادات خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال الإستمرار في توسيع نطاق هذه الخدمات، بما يضمن تنويع موارد إيراداتنا وتعزيز المكانة الرائدة التي تتمتع بها اتصالات على المستويين المحلي والعالمي.«

واختتم: »نحن ننظر للمستقبل بتفاؤل إذ نرى فرص نمو كبيرة في افريقيا، كما نتطلع لتمكين حضورنا فيها للاستفادة من التطور والنمو المتسارعين الذين تشهدهما. أما على صعيد عمليات شركة «موبايلي» في المملكة العربية السعودية، فنحن بصدد مرحلة تحول جديدة ستساهم في المزيد من النمو والريادة، لتعزيز مساهمة موبايلي في نجاح وتفوق العمليات الدولية لمجموعة اتصالات.

اجمالي المشتركين

زادت قاعدة المشتركين الإجمالية في خدمات مجموعة »اتصالات« لتصل إلى 180 مليون مشترك في نهاية شهر سبتمبر2014 بنسبة زيادة سنوية بلغت 25 ٪. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة: زاد عدد المشتركين الفاعلين ليصل إلى 10.8 ملايين مشترك خلال سبتمبر 2014 بزيادة سنوية نسبتها 6 ٪.

وبلغت الإيرادات الموحدة لمجموعة اتصالات 13.2 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام 2014 ، بنمو متسارع نسبته 38 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحققت الايرادات في دولة الإمارات، خلال الربع الثالث من العام 2014 إلى 6.8 مليارات درهم بزيادة نسبتها 10 ٪ مقارنة بالربع الثالث من العام 2013.

العمليات الدولية الموحدة

أما عن الإيرادات من العمليات الدولية الموحدة، فقد حققت زيادة جوهرية في حصتها من الإيرادات السنوية بنسبة 89 ٪ والتي تعود في المقام الأول إلى دمج عمليات ماروك تليكوم. ونتيجة لذلك، فقد واصلت نسبة الإيرادات الناتجة من العمليات الدولية نموها لتصل نسبتها إلى 48 ٪ مقارنة بنسبة 35 ٪ في الربع الثالث من عام 2013.

التطورات المالية في 3 شهور

• نمو الإيرادات الموحدة إلى 13.2 مليار درهم بزيادة سنوية نسبتها 38 %.

• بلغت الأرباح الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم بنمو سنوي نسبته 22 %.

• بلغت الإيرادات الموحدة، قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والإستهلاك الإطفاء 7 مليارات درهم، لتصل نسبة هامش الإيرادات الموحدة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والإستهلاك الإطفاء إلى 53 %.

• واصلت نسبة الإيرادات الناتجة من العمليات الدولية نموها لتصل نسبتها إلى 48 % مقارنة بنسبة 35 % في الربع الثالث من عام 2013.

• مجموعة اتصالات تستحوذ على حصة إضافية في زانتل بنسبة 20 % من حقوق المساهمين لتبلغ حصتها الإجمالية 85 %.

• اتصالات الإمارات توسع شراكتها في شبكات التجوال للبيانات لتشمل 106 دول.

• بلغ عدد المشتركين الإجمالي إلى 180 مليون مشترك بزيادة قدرها 36 مليون مشترك خلال العام.

Email