بورصة الكويت ترتفع مدعومة بتأجيل خطط هيئة الاستثمار

بورصة الكويت ترتفع

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت مؤشرات بورصة الكويت أمس بعدما أكدت الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت امس في بيان للبورصة أنها ستؤجل بيع حصتها في زين وبيت التمويل الكويتي إلى وقت لاحق بينما ستبيع حصتها في الكويتية للاستثمار في اكتتاب عام يكتمل قبل نهاية النصف الأول من 2015.

وارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.54 في المئة إلى 1175.9 نقطة والمؤشر السعري 0.23 في المئة إلى 7396 نقطة.

وخلال الأيام القليلة الماضية انخفض سهم بيتك بشكل كبير وزين بشكل نسبي بسبب أنباء في الصحف المحلية تحدثت عن رغبة الحكومة في بيع حصة الهيئة العامة للاستثمار في هذين السهمين بأقل كثيراً من قيمتهما السوقية تشجيعاً للمواطنين العاديين على الدخول في أنشطة الاستثمار.

لكن بيان الهيئة أمس خلا من أي اشارة لبيع الأسهم بأسعار تشجيعية وقال إن الهيئة «ستضع في الاعتبار عند طرح الاكتتاب العام ظروف السوق وضمان تحقيق المصلحة العامة».

وقال مجدي صبري المحلل المالي لرويترز إن الضغط الذي كانت تسببه الأخبار المتداولة عن قرب بيع حصة الهيئة العامة للاستثمار في بيتك وزين بأسعار منخفضة قد انحسر بعد بيان الهيئة وقفز سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) أمس 5.1 بالمئة إلى 820 فلساً بعد إعادته للتداول في بورصة الكويت في حين ألغت البورصة جميع التداولات التي تمت على سهمي زين والكويتية للاستثمار. وارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 1.5 بالمئة إلى 1187 بحلول الساعة 0855 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.3 بالمئة إلى 7401.3 نقطة. وكان سهم بيتك هبط أكثر من خمسة بالمئة خلال اليومين الماضيين بعد تردد أحاديث في الصحف الكويتية عن نية الهيئة العامة للاستثمار بيع حصتها فيه للمواطنين بأسعار تقل كثيرا عن سعره السوقي. وقال

ت البورصة إنها ألغت جميع تداولات سهمي زين والكويتية للاستثمار التي تمت اليوم قبل وقف التداول عليهما مبينة أن إعادة التداول على السهمين ستكون يوم الأحد المقبل. وسيكون سعر الأساس لكلا السهمين هو سعر إغلاق الأربعاء أي 640 فلساً لسهم زين و142 فلساً للكويتية للاستثمار.

Email