تأمين

«نيكزس» تتوقع نمو أعمالها بـ 31% بنهاية2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الرئيس التنفيذي في شركة «نيكزس» لوساطة التأمين والاستشارات المالية المستقلة بالمنطقة تارون خانا، إن قطاع التأمين والادخار ببلدان مجلس التعاون يشهد نمواً متسارعاً متيحاً فرصاً مذهلة لنمو الأعمال.

وتوقع خانا خلال الاجتماع السنوي العام للمجموعة الريادية نمو أعمال «نيكزس» في قطاع التأمين العام بالمنطقة بمعدل 31% في عام 2014 مقارنة بالسنة الماضية، لتتجاوز الأرقام القياسية السابقة لنتائجها السنوية. ومن المتوقع أن تحقق أعمال التأمين على الحياة والادخار نتائج قياسية مع نهاية العام 2014.

ومن المتوقع أن تشهد الشركة نمواً بمعدل 40 % مع نهاية الرُّبع الأخير من هذا العام مقارنة بعام 2013، مثلما تتوقع نمواً بمعدل 25 % خلال عام 2015.

وأضاف خانا خلال الاجتماع: «أتوقع أن يكون عام 2014 عاماً استثنائياً، وثمة الكثير من المؤشرات التي تجعلنا على ثقة بأننا سنحقق رقماً قياسياً آخر السنة المقبلة.

ويبلغ متوسط معدل الادخار ببلدان مجلس التعاون 37%، وهو الأعلى في العالم، ورغم ذلك فإن أقساط التأمين لا تتجاوز 4% من الادخار، وبالمقارنة فإن متوسط معدل الادخار في أميركا الشمالية يبلغ 10 % فيما تستحوذ أقساط التأمين على نسبة 86 بالمئة من الادخار، الأمر الذي يظهر حاجة ماسة لتوعية الأفراد ببلدان المنطقة بأهمية التأمين.

Email