جمال بن غليطة: هدفنا الأسمى الوصول إلى ريادة سوق التمويل الإسلامي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ «الإمارات الإسلامي»، إن النجاحات التي حققها المصرف خلال السنوات القليلة الماضية، ما هي إلا بداية الرحلة بالنسبة للمصرف الإسلامي الرائد، مشيراً إلى أن معدل النمو الذي حققته محفظة التمويل في المصرف خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014، وهو 17 %، تعتبر في الوقت الراهن من أسرع معدّلات النمو في أنشطة المصرف الرئيسة في الدولة.

وأضاف بن غليطة، في سياق تعليقه على تحقيق المصرف زيادة بنسبة 83 % في صافي أرباح التسعة أشهر الأولى من 2014 لتبلغ 256 مليون درهم، مقارنة بـ 140 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي: «يمضي «الإمارات الإسلامي» قدماً في مسيرته التنموية التي أطلقها في أواخر عام 2011، وهو ما يبدو جلياً في النتائج الإيجابية التي يحققها في كل ربع مقارنة بسابقه..

وذلك عبر تعزيز الخدمات المتكاملة التي نقدمها للمتعاملين من الأفراد والشركات، والمدعومة بدورها بباقة من المنتجات والعروض المميزة، إلى جانب شبكتنا الواسعة من الفروع. ويتمثّل الجانب الأهم في خططنا التنموية، في ارتكازها بشكل أساسي على عملياتنا التشغيلية الرئيسة. وقد نمت محفظة التمويل بنسبة 17% خلال الفترة الممتدة من 31 ديسمبر 2013 وحتى 30 سبتمبر 2014، لتتجاوز 25 مليار درهم،..

وهي تعتبر حالياً من أسرع معدّلات النمو في أنشطة المصرف الرئيسة في الدولة، ونحن مستمرون في بذل قصارى الجهد لتحقيق هدفنا الأسمى في الوصول إلى ريادة السوق، وتلبية كافة تطلّعات واحتياجات متعاملينا الكرام».

ارتفاع

وارتفعت الأرباح التشغيلية في «الإمارات الإسلامي» إلى 1.1 مليار، قبل احتساب مخصصات انخفاض القيمة وحصة المتعاملين من الأرباح، بزيادة قدرها 14 % مقارنة بالعام الماضي.

وارتفع إجمالي إيرادات الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2014 إلى 571 مليون درهم، بزيادة نسبتها 20 %، مقارنة بالربع الثالث من 2013. وبذلك يحافظ المصرف على أدائه القوي، المتجسد في تحقيق نمو ملموس للربع الحادي عشر على التوالي، ومنذ إطلاق خطته التنموية الطموحة في نهاية عام 2011.

تعزيز

وبفضل هذا الأداء القوي، استمر «الإمارات الإسلامي» في تعزيز ميزانيته العمومية، وحافظ على نسبة قوية للتمويل مقابل الودائع، بلغت 98 %. وتحسن معدل الديون المتعثرة في 30 سبتمبر 2014 إلى 14.1 %، مقابل 16.5 % في 31 ديسمبر 2013. كما حسّن «الإمارات الإسلامي» من نسبة تغطية الديون المتعثرة لتصل إلى 85 %، مقابل 74 % في نهاية 2013.

وقد واظب «الإمارات الإسلامي» على توسعة قنوات التوزيع وخدمة المتعاملين خلال تلك الفترة، فضلاً عن تعزيزه للعروض المقدّمة لمتعامليه. ويحتل المصرف الآن مكانة مرموقة، باعتباره أحد أبرز المؤسسات المصرفية في دبي خصوصاً، والإمارات عموماً، من حيث انتشار شبكات التوزيع وسهولة وصول المتعاملين لمختلف فروعه.

Email