الدولة تشارك في اجتماع المنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية

فرع هيئة الأوراق المالية والسلع بدبي أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت دولة الإمارات يوم أمس في اجتماع اللجنة الرئاسية للمنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية (أيوسكو)، وذلك بعد أن قدم وفد هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة مبادرة دولة الإمارات التي تستهدف تعزيز أداء هيئات الأسواق المالية بالمنطقة العربية، وتطوير دور «أيوسكو» في تبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين أعضاء المنظمة، كما يحضر وفد الهيئة حفل توقيع مذكرات التفاهم متعددة الأطراف للمنضمين الجدد للمذكرة من أعضاء الـ «أيوسكو».

وترأس الطريفي وفد الإمارات في اجتماعات المؤتمر، الذي يشارك في جلساته رؤساء ومسؤولو هيئات الرقابة على الأسواق المالية الأعضاء في المنظمة، وعدد من كبار المسؤولين والخبراء الماليين والاقتصاديين في كبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية. وضم الوفد في عضويته د. عبيد الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار ومحمد النوخذة رئيس قسم العلاقات الدولية بالهيئة.

وتم خلال جلسات المؤتمر -الذي يعقد في مدينة ريو دي جانيرو- مناقشة عدد من القضايا الهامة ذات الصلة بصناعة الخدمات المالية، وبحث عددٍ من الموضوعات التي تتعلق بهيئات الرقابة على الأوراق المالية وأسواق المال.

جلسات

وقد شارك وفد الهيئة في الجلسات التمهيدية والحلقات النقاشية والاجتماعات التحضيرية للمؤتمر، ومن بينها اجتماعات لجنة أفريقيا والشرق الأوسط؛ حيث ألقى عبد الله الطريفي كلمة هيئة الأوراق المالية، كما تم استعراض التوجه الاستراتيجي لمنظمة «أيوسكو»، ومقترح قرار متعلق بتمويل برامج بناء القدرات، وآخر يتعلق بإجراءات تسريع انضمام الأعضاء لمذكرة التفاهم متعددة الأطراف، ومناقشة أساليب تعزيز عمق الأسواق المالية الناشئة من خلال المنتجات غير المالية. كما شارك الوفد كذلك في اجتماع لجنة الأسواق النامية والناشئة (GEM)، والتي تناولت تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال أسواق المال، والتمويل طويل الأجل من خلال الأسواق المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع البنية التحتية.

Email