طرح 30٪ من «الصناعات الكهربائية» السعودية للاكتتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة "سامبا كابيتال"، أنها سوف تتولى مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر لعملية طرح 30٪ من رأس مال شركة "الصناعات الكهربائية" (إي آي سي) للاكتتاب العام في السوق السعودي وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت "سامبا كابيتال" في بيان صحفي أمس إن سعر السهم سيتم تحديده لاحقاً بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر، قبيل عملية الاكتتاب التي ستتم في (7) أيام خلال الفترة من 11 الى 17 نوفمبر القادم على أن يتم تخصيص جزء من الأسهم للمؤسسات وصناديق الاستثمار.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكهربائية (إي آي سي) المهندس طارق الطحيني، عن تقديره لقرار هيئة السوق المالية السعودية بالموافقة على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف على موقع هيئة المالية، وموقع الشركة، وموقع المستشار المالي، ومدير الاكتتاب.

وأظهرت النتائج المالية لشركة «الصناعات الكهربائية» والمزمع طرحها للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة، تحقيقها أرباحا قدرها 165 مليون ريال بنهاية عام 2013 (3.67 ريالات للسهم)، مقابل أرباح قدرها 108 ملايين ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

 

Email