تطور

الخير كابيتال للصكوك تطلق صندوقاً استثمارياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة الخير كابيتال السعودية، صندوق الخير كابيتال بلس للصكوك، وهو صندوق استثماري مفتوح متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يهدف للاستثمار في أسواق الدخل الثابت.

ويسعى الصندوق إلى تحقيق الدخل دورياً ومنتظماً واستيفاء رأس المال عبر الاستثمار في الأوراق المالية العالمية المتنوعة في أسواق الدخل الثابت، مع العلم بأن تاريخ الطرح كان في الأول من يونيو 2014.

يمكن للمستثمرين الاستثمار بمبالغ تبدأ من 10,000 دولار أميركي كونه حداً أدنى، وبقيمة صافية للأصول قدرها 100 دولار لكل وحدة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال خالد بن عبد الرزاق الملحم إلى أن الصندوق يهدف لتحقيق نمو في رأس المال على المدى المتوسط والطويل وتحقيق عوائد من الدخل الموزع، من خلال الاستثمار في محفظة تشمل استثمارات مدرة للدخل وأوراق مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضاف خالد قائلاً: «تتسم توقعات أسواق الصكوك بتفاؤل كبير وإيجابي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة. وقد شهدت إصدارات الصكوك الأخيرة فائضاً في الاكتتاب من قبل مستثمرين إقليميين وعالميين، ما يؤكد الإقبال الكبير على فرص الائتمان النوعية».

وأوضح الملحم أنه يمكن الاطلاع على نشرة الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق عبر زيارة موقع «تداول» أو موقع شركة الخير كابيتال السعودية الإلكتروني، مبيناً أن الشركة تعمل على إتاحة مختلف قنواتها الاستثمارية ومنتجاتها أمام جميع فئات المستثمرين.

وكانت شركة الخير كابيتال السعودية قد تأسست في العام 2009م شركة مساهمة مقفلة، وبرأسمال مدفوع 300 مليون ريال، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بممارسة أنشطة التعامل كونه أصيلاً ووكيلاً والتعهد بالتغطية وإدارة صناديق الاستثمار ومحافظ العملاء وتقديم خدمات الحفظ والترتيب وتقديم خدمات المشورة، ويقع مركزها الرئيس في مدينة الرياض.

Email