اتحاد المصارف يبحث الإبداع التكنولوجي في البنوك

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الأعضاء العاملة في الإمارات، عن تنظيمه المؤتمر السنوي الثاني، تحت عنوان «الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط 2014»، الذي سيقام في دبي في السابع عشر من شهر نوفمبر من العام الجاري، وينظمه كل من«فاينانشال تايمز لايف»، ومجلة «ذا بانكر».

ويهدف المنتدى الذي يقام تحت شعار «الإبداع والابتكار في القطاع المصرفي»، في ظل التطور التكنولوجي المتسارع والتأثير الكبير للعالم الرقمي على القطاع، إلى إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها البنوك في دولة الإمارات والمنطقة لمواكبة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا.

وسيشارك بالمؤتمر مجموعة من قيادات المصارف الأعضاء في الاتحاد وكبار ممثلي المصارف وغيرها من الجهات الأخرى العاملة في القطاع المالي والمصرفي في الدولة والمنطقة، إضافة إلى مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين والاستشاريين.

ويأتي تنظيم الملتقى للعام الثاني على التوالي، ليبني على النجاح الذي شهده مؤتمر العام الماضي، استكمالاً لمساعي اتحاد مصارف الإمارات المستمرة والرامية للارتقاء بمستوى القطاع المصرفي بالدولة، وبما يخدم تعزيز مكانة الإمارات مركزاً مالياً في المنطقة.

نخبة

وقال عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: «لقد حققنا نجاحاً باهراً في مؤتمرنا الأول العام الماضي، إذ جمع نخبة من رواد القطاع المصرفي والمالي في المنطقة، وتميز بحضور أكثر من 250 من كبار الخبراء وصانعي القرار والجهات الداعمة في الدولة والمنطقة. ونحن على ثقة من أن الدورة الثانية هذا العام ستحصد نجاحاً أكبر بمشاركة شخصيات نافذة في عالم البنوك والمال.

وأضاف: «لم يعد تحول عمل المصارف نحو الاقتصاد الرقمي مهماً فحسب، بل بات حتمياً أيضاً، في ظل التطورات العالمية المتسارعة باتجاه نشوء مجتمع رقمي متكامل. ومن هنا سيتم التركيز على أهمية الابتكار والإبداع في قطاع المصارف في ظل التكنولوجيا المتطورة، ليكون المحور الأساسي لمؤتمرنا هذا العام، وقد قمنا باختيار المحاور الرئيسة الأخرى بشكل يتناسب مع واقع القطاع المصرفي، ليتم مناقشتها وتقييمها عبر مجموعة من الحلقات النقاشية والجلسات المتخصصة والحوارات تجمع ما بين القادة المصرفيين والمختصين والاستشاريين والخبراء في القطاع، وكما سيوفر الملتقى طاولات حوار مستديرة نظمت خصيصاً لتمكين الحضور من المشاركة وتبادل الآراء والخبرات.

تطور الصيرفة الإسلامية

من أهم المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر: مستقبل القطاع المصرفي الإسلامي وتطور الصيرفة الإسلامية في ظل ارتفاع الطلب على المنتجات المصرفية الإسلامية وابرز التحديات التي تواجهها، وموضوع البيئة العالميّة المنظمة للعمل المصرفي، وموضوع حوكمة الشركات ومعايير سلوك العمل المصرفي، وتعزيز الشمول المالي والتوعية المصرفية وحماية المستهلك.

وجمع الملتقى السنوي الأول العام الماضي، نخبة كبيرة من الحضور رفيعي المستوى، في طليعتها معالي سلطان بن ناصر السويدي، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وجون بروتون، رئيس الوزراء الإيرلندي الأسبق، والرئيس التنفيذي لمركز الخدمات المالية العالمية في إيرلندا، والرؤساء التنفيذيين للمصارف الأعضاء في اتحاد مصارف الإمارات، ومجموعة من كبار الممثلين عن مصارف إقليمية ودولية رائدة بالمنطقة، وغيرها من الجهات الأخرى العاملة في القطاع المالي في الدولة.

Email