عائلة الخرافي تكسب قضية مرفوعة على بنك ساراسين السويسري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت محاكم مركز دبي المالي العالمي أمس، حكماً لصالح عائلة الخرافي الكويتية، في قضية مرفوعة على بنك ساراسين السويسري، بخصوص استثمارات تزيد قيمتها على 200 مليون دولار، أسفرت عن خسائر للعائلة.

مشورة

وقال نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي جون تشادويك، إن المحكمة قضت بأن ساراسين قدم لأفراد من العائلة مشورة دفعتهم للاستثمار في أدوات عالية المخاطر في عامي 2007 و2008، وحكمت على البنك بدفع تعويض للعائلة.

مطالب

ولم تحدد المحكمة حجم التعويض، لكن العائلة كانت تطالب بأكثر من 26.5 مليون دولار. وذكر مسؤولون قضائيون أن ساراسين لديه 14 يوماً لاستئناف الحكم.

وفي قضية رفعت قبل سنوات، قال رافد عبد المحسن بدر الخرافي وزوجته ووالدته، إن ساراسين لم يقدم لهم المشورة الكافية لتحذيرهم من مخاطر الاستثمارات المعقدة.

قرض

وذكروا أنهم اقترضوا أموالاً من البنك الأهلي الكويتي للاستثمار في منتجات مرتبطة بالقطاع العقاري من خلال ساراسين، الذي أقرض العائلة الثرية أموالاً إضافية.

ومع اندلاع الأزمة المالية العالمية في أواخر عام 2008، وتسببها في انخفاض أسعار العقارات في أنحاء العالم، طلب ساراسين من أفراد عائلة الخرافي ضمانات إضافية لقروضهم، واضطروا في النهاية لتصفية استثماراتهم بالخسارة.

نفي

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من ممثلين لبنك ساراسين، الذي نفى انتهاكه لأي قواعد تنظيمية، أو عدم وفائه بأي التزامات أخرى.

Email