دبي سابع أفضل وجهة عالمية خالية من الضرائب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت دبي في المرتبة السابعة في قائمة أفضل عشر وجهات عالمية خالية من الضرائب بالنسبة للمغتربين البريطانيين في 2014.

وضمت القائمة التي وضعتها شركة برادلي هاكارد البريطانية إلى جانب دبي جزر الهاما واندورا وموناكو وبلغاريا وبنما وموريشس، وجاءت غرونزي في المرتبة 8، وجزر كيمان وسويسرا في المرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي.

ووضعت القائمة وفق معايير خمسة، وهي معدل العبء الضريبي على الفرد المقيم، ومستوى المعيشة، والأمن القانوني والبدني، وجودة برامج الاستثمار التي تطورها الحكومات المحلية لتشجيع المقيمين الجدد على الاستثمار، والموقع الجغرافي للدولة، وسهولة الدخول إليها والفرص الترفيهية. وقالت الشركة إن دبي تتمتع بإمكانية تأسيس شركات في مناطقها الحرة المتعددة. والحصول على الإقامة فيما بعد. مما يسمح لها بجذب مزيد من الأجانب.

مضيفة إن في وسع الشركات المؤسسة في المناطق الحرة الحصول على ملكية مطلقة بنسبة 100 %، مشيرة إلى أن معدل الضريبة على الأجانب هو صفر، وهو المعدل ذاته الذي ينطبق على دخول الأفراد المقيمين، الذين لا يخضعون لأي ضريبة. وقالت صحيفة ديلي ميل إن البريطانيين الأثرياء الذين يقضون جل أوقات السنة في بريطانيا غالباً ما يقيمون في تلك الوجهات بغرض الاستثمار وشراء العقارات.

ويتمتع السوق العقاري بالاستقرار على خلفية عوامل عدة أهمها انتعاش الطلب الحقيقي على مختلف أنواع وفئات الوحدات العقارية من قبل المشترين من المستثمرين والمستأجرين.

ورفعت دبي رسوم تسجيل العقارات في دائرة الأراضي والأملاك من 2 % إلى 4 % بهدف الحد من المضاربات وعمليات البيع السريعة وقليلة الربح التي تضر بالسوق العقاري بشكل عام وتم تطبيق رسوم التسجيل العقاري الجديدة على المبايعات العقارية المسجلة ابتداءً من السادس من أكتوبر الماضي. وتتراوح رسوم التسجيل العقاري في بريطانيا بين 4 و15 %، مقابل 5 و10 % في ماليزيا.

وفي ذات السياق قالت صحيفة «ديلي ميلر» اللندنية ان دبي تشكل واحدة من افضل المناطق بالنسبة للبريطانيين من حيث التعامل الضريبي.

 

 

Email