تراجع تحويلات الأجانب من السعودية 4 % إلى 13.2 مليارا في شهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت تحويلات الأجانب إلى الخارج بما نسبته 4 % في يونيو، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتبلغ قيمتها نحو 13.2 مليار ريال مقارنة بـ 13.8 مليار ريال، أي بتراجع قيمته نحو 573 مليون ريال.

على الجانب الآخر، سجلت تحويلات السعوديين أداء عكس أداء تحويلات الأجانب، وذلك على الصعيد السنوي، حيث ارتفعت بنسبة 2 في المئة في شهر يونيو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتبلغ قيمتها 5.9 مليارات ريال مقارنة بـ 5.7 مليارات ريال.

أما شهرياً، أي التحويلات خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو من العام الجاري، فقد سجلت تحويلات الأجانب ارتفاعا ًنسبته 6 في المئة أما السعوديون فقد ارتفعت بنسبة 15 في المئة.

ويبلغ عدد السكان الوافدين في السعودية 9.7 ملايين نسمة يشكلون نحو ثلث السكان في السعودية 32.4 في المئة، فيما يشكل السكان السعوديون قرابة الثلثين 67.6 في المئة، وفقاً لآخر تقديرات لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية.

وبحسب هذه الإحصاءات، يكون نصيب الفرد من الأجانب، الذين يقيمون في السعودية، نحو 1365 ريالاً من هذه التحويلات في يونيو.

وبحسب أحدث بيانات صادرة عن وزارة العمل، بلغ عدد المشتغلين الوافدين في السعودية بنهاية عام 2013م، نحو 8.3 ملايين وافد. وبحساب نصيب الفرد من التحويلات الشخصية للأجانب خلال يونيو، نجد أنه يبلغ نحو 1598 ريالاً، أما المشتغلون السعوديون فقد بلغ عددهم بنهاية العام 2013م، نحو 2.6 مليون مشتغل، وبهذا يبلغ متوسط تحويلاتهم خلال شهر يونيو 2239 ريالاً.

Email