1.76 مليار الإيرادات بنمو 7%

159.5 مليون درهم أرباح «أرامكس» بزيادة 13%

نمو عائدات خدمتي البريد السريع الدولي والمحلي للشركة أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أرامكس، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، أمس عن نتائجها المالية نصف السنوية لعام 2014، مسجلة أداء قوياً حيث ارتفع صافي الأرباح إلى 159.5 مليون درهم مقارنة مع 141.6 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من عام 2013، بزيادة قدرها 13 %. وارتفعت الإيرادات إلى 1.768 مليار درهم بمعدل نمو 7 % مقارنة مع 1.647 مليار درهم للنصف الأول من 2013.

وعقب تسجيل أداء قوي في الربع الأول من عام 2014، تواصل زخم الأعمال بقوة في الربع الثاني، مما أدى إلى زيادة الإيرادات بمعدل 8 % لتصل إلى 917 مليون درهم مقارنة مع إيرادات الربع الأول التي بلغت 852 مليون درهم ، فضلاً عن ارتفاع صافي الأرباح من 78.7 مليون درهم في الربع الأول إلى 80.8 مليون درهم في الربع الثاني بمعدل نمو 3%.

 كما شهدت أرامكس في الربع الثاني من عام 2014 نمواً في الإيرادات وصافي الأرباح بمعدل 9 % و12 % على التوالي مقارنة مع إيرادات وصافي أرباح الربع الثاني من عام 2013 والتي بلغت 843 مليون درهم و72.3 مليون درهم على التوالي.

وتشمل نتائج أرامكس للنصف الأول من هذا العام المصاريف المتعلقة بصفقة الاستحواذ على شركة Mail Call Couriers الاسترالية والبالغة 5.642 ملايين درهم المتضمنة في شهر يونيو 2014.

إيرادات

وحققت أرامكس أيضاً نمواً في إيراداتها عبر مختلف أسواقها الجغرافية، حيث شكلت دول مجلس التعاون الخليجي أكبر مساهم في هذا النمو إلى جانب الأداء القوي الذي شهدته عملياتها في أوروبا وآسيا الباسفيك وإفريقيا، على خلفية تحسن الظروف الاقتصادية وزيادة حجم التجارة المحلية والدولية على حد سواء. وتواصل منطقة إفريقيا المحافظة على مكانتها الرئيسية في استراتيجية أرامكس التوسعية، باعتبارها صلة وصل للممرات التجارية في الأسواق الناشئة الجديدة.

ومن بين مجموعة الخدمات التي تقدمها أرامكس، شهدت خدمات الشحن إيرادات ثابتة، وذلك بسبب استمرار البيئة التنافسية لهذا القطاع بالدرجة الأولى، بينما سجلت الخدمات اللوجستية أداء قوياً بسبب استمرار الطلب القوي على خدمات التجزئة والنفط والغاز.

كما شهدت عائدات خدمتي البريد السريع الدولي والمحلي نمواً كبيراً، ولا سيما خدمة البريد السريع الدولي التي حققت أداء قوياً للغاية على خلفية الزيادة المستمرة التي شهدها الطلب على خدمات التسوق الإلكتروني الدولية في الأسواق العالمية.

أعمال

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: «نحن راضون جداً عن أداء أعمالنا في قطاع التجارة الإلكترونية بشكل خاص، وباستمرارنا في اغتنام الفرص الكبيرة التي يتيحها هذا القطاع على المستوى العالمي. كما كان أداء عملياتنا في أوروبا وآسيا الباسفيك وإفريقيا أيضا مشجعاً وأسهم في تنويع مصادر إيراداتنا.

وقد ركزنا خلال النصف الأول من العام على توسيع حضورنا في أسواق النمو تلك من خلال الاستثمار في بنيتنا التحتية، بالإضافة إلى الاستحواذ على شركة البريد السريع الأسترالية الرائدة Mail Call Couriers، وتوقيع اتفاقية شراكة هامة مع شركة إنبوست، والتي ستتيح لنا إدخال أول شبكة خزائن آلية خاصة بالطرود في منطقة الشرق الأوسط».

وتسهم صفقة الاستحواذ على شركة «Mail Call Couriers» في تعزيز حضور أرامكس في منطقة آسيا الباسفيك، وتزويدها بفرص تحسين ونمو شبكتها العالمية في قطاع التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى دعمها بقدرات تسليم مدعومة بالتكنولوجيا في أستراليا.

توقعات

بشأن توقعات أرامكس للأشهر المتبقية من عام 2014، قال حسين هاشم: «نحن واثقون من استمرار أدائنا القوي خلال النصف الثاني من عام 2014. وسنواصل تركيزنا الاستراتيجي خلال النصف الثاني من العام. كما أننا نتطلع بعد استحواذنا على شركة Mail Call Couriers، إلى المزيد من الفرص للاستثمار في شركات ذات حيثية قوية.

وذلك في إطار خططنا التوسعية المعلنة وسعينا للاستفادة من نموذجنا التشغيلي للأصول الخفيفة ومن شبكة تحالفاتنا العالمية. كما سنعمل على الاستثمار في عدد من المبادرات لتعزيز عروض الخدمات لعملائنا، مع التركيز على تطوير بنيتنا التحتية اللوجستية».

Email