«تومسون رويترز إيكون» تمكن عملاءها من الوصول إلى بورصة دبي للطاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، أن عملاء «منصة تومسون رويترز إيكون» الإلكترونية الخاصة بتوفير المعلومات المتخصصة في الأسواق المالية سيتمكنون الآن من الوصول إلى البورصة. ويأتي ذلك في أعقاب الاتفاقية التي أبرمت بين مجموعة تومسون رويترز ومجموعة بورصة شيكاغو التجارية التي تمتلك غالبية أسهم بورصة دبي للطاقة.

وسيسهم هذا التكامل في تسهيل الطريق أمام عملاء «إيكون» و«CME Direct» ليتسنى لهم البحث ودخول إدارة التداولات في بورصة دبي للطاقة. وسيستفيد عملاء البورصة من الوصول السلس إلى قدرات منصة «CME Direct» التنفيذية الإلكترونية، وذلك إلى جانب الأخبار والرسوم البيانية وكافة أدوات التحليل المتاحة عبر «منصة تومسون رويترز إيكون».

تداول خام عمان

وبموجب شروط هذه الاتفاقية، سيتمكن عملاء «منصة تومسون رويترز إيكون» المسجلين للتداول في بورصة دبي للطاقة الآن من تداول العقد الآجل لخام عمان من البورصة عن طريق تكامل «إيكون» و«CME Direct»، منصة التداول الشاملة للسلع التي تقدمها مجموعة بورصة شيكاغو التجارية.

وقال كريستوفر فيكس، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «تمثل هذه الاتفاقية تطوراً هاماً لبورصة دبي للطاقة، كما أنها تأتي في وقت تمر فيه البورصة بمرحلة نمو قوية. ولم يسبق أن كان نشاط تداول العقد الآجل لخام عمان أعلى مما هو عليه الآن، وبالتالي فإن إمكانية التداول في بورصة دبي للطاقة عبر «منصة تومسون رويترز إيكون» ستحظى بشعبية كبيرة وسط قاعدة عملائنا المتنامية».

السيولة المتزايدة

وقال نديم نجار، المدير العام لتومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يبحث المشاركون في السوق على نحو متزايد عن وسيلة واضحة لتحليل وتداول منتجات الطاقة، ولا سيما بالنظر إلى التوجهات التنظيمية نحو التداول في البورصة.

ويستطيع العملاء اليوم الوصول إلى السيولة المتزايدة التي يوفرها العقد الآجل لخام عمان والاستفادة أيضاً من الخدمات الإخبارية والتحليلية التي تقدمها منصة «إيكون». ويأتي ذلك في إطار رؤيتنا لتزويد عملائنا بالأدوات التي يحتاجونها لتطوير وتنفيذ استراتيجيات التداول الخاصة بهم بسهولة وكفاءة عالية».

منصة ذكية

تعد «منصة تومسون رويترز إيكون» الجيل الجديد من الحلول الفعالة والبديهية في استخدام البيانات التاريخية والفعلية، والتواصل مع مجتمع أسواق المال. وتساعد أدواتها الإخبارية والتحليلية وأدوات تصور البيانات الحائزة على جوائز عديدة المستخدمين على إتمام عمليات التداول واتخاذ القرارات الاستثمارية بشكل أكثر كفاءة، بما في ذلك الصفقات المالية التي تشمل مختلف فئات الأصول مثل العملات الأجنبية (الفوركس)، والدخل الثابت، والسلع والأسهم والمشتقات.

وتحقق هذه المنصة رؤية تومسون رويترز لتوفير منصة ذكية للكمبيوترات المخصصة للتعاملات المالية متصلة بشكل دائم بالإنترنت، وتتيح الدخول إلى منصة تبادل الرسائل التي يشارك فيها أكثر من 210 آلاف موظف في القطاع المالي.

ويجب أن يكون عملاء منصتي «CME Direct» و«إيكون» مسجلين للتداول في مجموعة بورصة شيكاغو التجارية المدرجة في أسواق السلع المتعلقة بالطاقة «OTC».

Email