الاتحاد للمعلومات الائتمانية: معظم البنوك لم تقدم البيانات المطلوبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد مجلس إدارة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، على ضرورة وأهمية توفير جميع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دولة الإمارات للبيانات الائتمانية لعملائها للأشهر الـ 24 الماضية، متضمنة تفاصيل الهوية الوطنية الإماراتية للأفراد. وأشار إلى أنه بالرغم من مواصلة تعاون البنوك لتوفير المعلومات الائتمانية، إلا أن عدداً كبيراً منها (معظمها) لم يقدم البيانات الائتمانية الكاملة التي تغطي فترة الـ 24 شهر الماضية، حيث إن شمولية التقارير الائتمانية يعتمد على مدى سرعة تزويد الشركة بالمعلومات الائتمانية الخاصة بعملاء البنوك والمؤسسات المالية ضمن الجدول المحدد.

وعقد مجلس إدارة شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الشركة الاتحادية المتخصصة بإصدار التقارير الائتمانية في دولة الإمارات، اجتماعه الثاني والعشرين يوم الاثنين 21 أبريل، برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، رئيس مجلس إدارة الشركة..

والذي خصص للاطلاع على جاهزية الشركة لبدء عملياتها التشغيلية. حيث اطلع مجلس الإدارة على آخر مستجدات النظام الإلكتروني الخاص بالمعلومات الائتمانية، وأكد جاهزية الشركة التامة لبدء عملياتها بشكل مباشر بعد نشر اللائحة التنفيذية الخاصة بها في الجريدة الرسمية. كما ناقش المجتمعون عددا من المواضيع الهامة التي شملت مراجعة تقارير المدققين الداخليين واعتماد الحسابات المالية المدققة لعام 2013.

وشكر مجلس إدارة الشركة بنك الفجيرة الوطني على جاهزيته، حيث إنه البنك الوحيد الذي قام بتوفير معلومات ائتمانية دقيقة عالية الجودة تغطي فترة الـ 24 شهرا الماضية. وحث مجلس إدارة الاتحاد للمعلومات الائتمانية بقية البنوك على الاقتداء بذلك والعمل على توفير بياناتها الائتمانية في أسرع وقت ممكن.

وكانت الاتحاد للمعلومات الائتمانية وفي إطار استعداداتها المتواصلة لإطلاق عملياتها، قد تمكنت من إنجاز جميع الملفات والتحضيرات الخاصة بإصدار تقاريرها الائتمانية، إلى جانب نجاحها ببناء شبكة اتصال متطورة وآمنة تربط جميع البنوك والمؤسسات المالية بالشركة والانتهاء من تقييم مختلف المخاطر.

 

Email