«أبوظبي التجاري» يشتري محفظة قروض «مبادلة جي إي كابيتال»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن كل من بنك أبوظبي التجاري، وشركة مبادلة جي إي كابيتال، عن توقيع اتفاقية يقوم البنك بموجبها بشراء محفظة قروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات بقيمة ما يقارب 450 مليون درهم من مبادلة جي إي كابيتال، عقب قيامها بتقييم مجموعة من العروض التنافسية.

وبهذه المناسبة، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: "نحن نفتخر بدخولنا في هذه الاتفاقية مع شركة مبادلة جي إي كابيتال، حيث تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد مدى التزام البنك بدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات والمكانة الريادية التي يحظى بها البنك بين المؤسسات المالية والمصرفية ضمن هذا القطاع الذي يلعب دوراً حيوياً في تعزيز النمو الاقتصادي.

ومن هذا المنطلق يولي البنك اهتماماً كبيراً بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويسعى دوماً لتقديم المنتجات المالية والخدمات المصرفية المصممة خصيصاً وبمنتهى الحرص والعناية لتلبية كافة احتياجات هذه المشاريع والوفاء بكافة متطلباتها لتنمو وتزدهر وتصبح مؤسسات وشركات ومشاريع رائدة في المستقبل".

وقال رونالد هيرمان، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة جي إي كابيتال: "نحن سعداء بإتمام هذه الصفقة مع بنك أبوظبي التجاري والذي سيكون الشريك الأمثل لعملائنا، وقد نجحنا خلال الفترة الماضية في تطوير محفظة تمويل قوية ذات قيمة مضافة، وتندرج هذه الصفقة ضمن إطار أعمالنا والتي هي في تطور مستمر".

وشركة مبادلة جي إي كابيتال شركة متخصصة في مجال التمويل التجاري، حيث تعمل على تقديم حلول وخبرات في هذا المجال إلى نطاق واسع من العملاء في القطاعات الرئيسية لهذا المجال. تأسست الشركة في عام 2010 ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، وهي شركة مساهمة خاصة بين شركة مبادلة للتنمية (شركة مساهمة عامة) "مبادلة" وشركة جنرال إلكتريك (بورصة نيويورك:جي إي)، لتجمع تحت مظلتها خبرة سنوات عديدة في مجال التمويل على الصعيد الدولي. وتعمل شركة مبادلة جي إي كابيتال على مساعدة الشركات على النمو والتحضير والاستعداد للمستقبل وذلك من خلال فريق عملها المتنوع الذي يضم نخبة من الخبراء في مجال الاستثمار المتواجدين في دولة الإمارات وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

Email