تمكّنت من جذب 480 مليوناً استثمارات إضافية في «زونزكورب»

367 مليون درهم لتوسعة «جندال ساو الخليج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) أنها قامت بتوقيع عقد مع شركة "جندال ساو الخليج" المحدودة وذلك لتوسيع مرافقها الحالية الكائنة في مدينة زونزكورب الصناعية.

وتخطط "جندال ساو الخليج" لضخ استثمار بقيمة 367 مليون درهم (ما يعادل 100 مليون دولار) لتوسعة مرفق تصنيع أنابيب حديد الدكتايل الحالي الخاص بها في المدينة الصناعية زونزكورب، ما سيرفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمرفق من 300.000 طن متري سنوياً إلى 500.000 طن متري سنوياً. وسيؤدي مشروع التوسعة هذا إلى جذب استثمارين ثانويين هامّين إلى زونزكورب تقوم بهما الشركة الشريكة لِـ " جندال ساو الخليج" والتي هي شركة تصنيع الاسمنت الممتازة Super Cement Manufacturing.

وجدير بالذكر أن شركةSuper Cement Manufacturing مملوكة من قبل "سانجاي أغراوال"، والذي هو أحد شركاء "جندال ساو الخليج"، وهي تقوم حالياً بتصنيع الاسمنت في المدينة الصناعية زونزكورب.

سبائك الحديد

وتقوم شركة تصنيع الاسمنت الممتازة باستثمار إضافي بقيمة 367 مليون درهم إماراتي (ما يعادل 100 مليون دولار) من خلال شركة تصنيع سبائك الحديد الصلب التابعة لها Super Ferro Alloys، وذلك في مجمع صناعي لإنتاج سبائك الحديد الصلب تبلغ قدرته الانتاجية 75.000 طن، وسيمتد المشروع على مساحة تبلغ 100.000 متر مربّع على قطعة أرض محاذية لموقع الشركة الحالي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركةSuper Cement Manufacturing بضخّ استثمار بقيمة 110 ملايين درهم (ما يعادل 30 مليون دولار) لبناء مصنع لتكليس الجير تبلغ قدرته الإنتاجية السنوية حوالي 450.000 طن. وستبدأ العمليات التشغيلية في هذا المرفق الجديد قبل نهاية عام 2014.

فرص عمل

وسيكون مجموع الاستثمارات الثلاثة الجديدة في المدينة الصناعية زونزكورب 845 مليون درهم (ما يعادل 230 مليون دولار)، وستؤدي إلى خلق 500 فرصة عمل إضافية.

وقد تم توقيع العقد الأسبوع الماضي في حفل توقيع رسمي على هامش معرض هانوفر ميسي وكجزء من التزامها بتبادل الخبرات و المعرفة ودعم شركائها التي تعمل تحت مظلتها، ترأست المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونزكورب) وفدا رفيع المستوى تألف من 19 شركة هامّة في مجال الصناعات التحويلية، إلى "هانوفر ميسي"، المعرض الصناعي الدولي الأبرز في العالم، والذي انعقد في مدينة هانوفر بألمانيا.

بنية تحتية

جدير بالذكر أن المؤسسة العليا نجحت خلال العامين الماضيين في استقطاب شركات محلية وعالمية رائدة في مجال الصناعات التحويلية. وفي عامي 2012 و 2013 فقط، استطاعت المؤسسة العليا، وبِفضل ما تملكه من علاقات عمل دولية متميّزة، ونفقات تشغيلية منخفضة، وبنية تحتية عالمية المستوى، وقدرة على توفير الدعم التسويقي، إضافة إلى الدعم الذي نالته من قبل المستثمرين، جذب 11.3 مليار درهم هي عبارة عن استثمارات جديدة في 152 مشروعا صناعيا جديدا والتي ستوفر أكثر من 12,000 فرصة عمل.

وبهذه المناسبة قال محمد حسن القمزي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة:"لا شك أن شراكتنا مع جندال ساو الخليج كانت مجزية للغاية ولا سيما وأنها تقوم على أسس طويلة الأمد، ويسعدنا أن تكون الشركة مصممة على إطلاق مشاريع التوسع بالتعاون معنا في المدينة الصناعية زونزكورب."

ويُشكّل مشروع الاستثمار الجديد الذي أطلقناه داخل مدينة زونزكورب الصناعية استجابة لهذا النمو في الطلب على منتجاتنا وبهدف سد الفجوة الموجودة بين العرض والطلب.

توسعات جديدة

 

قال سانجاي أجروال، العضو المنتدب لشركة "جندال ساو الخليج": "يُسعدنا كثيراً إطلاق هذه المشاريع الجديدة تحت مظلة المدينة الصناعية "زونزكورب" في أبوظبي، لا سيّما وأن شراكتنا مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تزداد قوّة مع مرور الوقت، وتشهد الكثير من الازدهار والتطور. كما أننا نتطلع إلى تحقيق المزيد من التوسعات في المستقبل، خاصة وأننا لاحظنا إقبالاً كبيراً على شراء منتجاتنا في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن بدأنا العمل تحت مظلة زونزكورب منذ أكثر من عامين.

Email