«دبي التجاري» يمول مشاريع «حرة الحمرية» بالشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع بنك دبي التجاري والمنطقة الحرة في الحمرية بالشارقة، على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فيما بين الجانبين، بما يساهم في نمو وتطور كل من البنك والمنطقة، ودورهما في تعزيز عملية التنمية في دولة الإمارات. وتنص المذكرة على التعاون المشترك في مجالات عدة، بما في ذلك قيام بنك دبي التجاري بتزويد الخدمات المصرفية للشركات القائمة في المنطقة الحرة في الحمرية أو التي يتم تأسيسها بها، باعتباره مزود الخدمات المالية المفضل، إلى جانب التوصية باعتماد البنك لتمويل المشاريع التي يتم تنفيذها ضمن المنطقة الحرة في الحمرية.

وسيقوم بنك دبي التجاري بموجب المذكرة بإعطاء الشركات العاملة في المنطقة الحرة في الحمرية الأولوية في الحصول على الخدمات المصرفية، بما يتماشى مع أنظمته الداخلية وتشريعات البنك المركزي بدولة الإمارات، إلى جانب تزويدها بمنتجات وحلول مصرفية متنوعة، بما في ذلك فتح حسابات مصرفية في دولة الإمارات، الخدمات المصرفية الالكترونية وترتيب التمويلات وكافة الخدمات المصرفية الأخرى.

منتجات وخدمات

كما سيقوم البنك بتقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والحلول والخدمات المصرفية لموظفي المنطقة الحرة والشركات العاملة فيها، بما فيها الخدمات المصرفية التقليدية والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والتي سيتم توفيرها طبقاً لأرفع المستويات وبرسوم تنافسية.

ووقع على مذكرة التفاهم كل من الدكتور راشد الليم، مـديـر عـام دائـرة الـمـوانـئ البحـرية والـجمارك بـالـشارقـة وهيئة الـمنطـقة الـحرة بـالـحمـرية وهـيئة المـنطقة الـحرة لـمطار الـشارقـة الـدولي وعبد الرحيم عبد العزيز النمر، نائب المدير العام - رئيس الأعمال المصرفية التجارية في بنك دبي التجاري.

وقال الليم: "شهدت المنطقة الحرة في الحمرية نموا متسارعاً، وباتت تعد من أسرع المناطق الحرة نمواً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بفضل ما تتمتع به من مزايا نوعية تتراوح بين الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والبنية التحتية فائقة التطور، والمساحات الفسيحة التي تتيح استيعاب التوسعات المستقبلية إلى جانب قربها من مجموعة من أنشط الموانئ على مستوى المنطقة".

وأضاف الدكتور: يتزامن توقيع المذكرة مع دخول المنطقة الحرة في الحمرية مرحلة جديدة من النمو والتطور، وستساهم الخدمات والحلول المصرفية التي يقدمها البنك في دعم نمو وتوسع الشركات القائمة ضمن المنطقة، وتعزيز الدور الحيوي الذي تلعبه منطقة الحمرية في الشارقة في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد وخاصة في مجالات التجارة والصناعة والخدمات".

6000 شركة

وبدوره قال عبد الرحيم عبد العزيز النمر: " المنطقة الحرة في الحمرية، تعد من أكبر المناطق الحرة في الدولة حيث تضم أكثر من 6000 شركة، ونتطلع قدما لتقديم تشكيلة واسعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية للقاعدة المتنامية من الشركات العاملة فيها. فقد رسخ بنك دبي التجاري مكانته كشريك مصرفي مفضل لقطاع واسع من الشركات العاملة في دولة الإمارات، بفضل اعتماده نهجاً يستند إلى تطوير حلول وخدمات مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات بمختلف أحجامها، ونحن نتطلع قدماً لخدمة الشركات التي اختارت المنطقة الحرة في الحمرية مقراً لعملياتها".

وأضاف عبد الرحيم عبد العزيز النمر بقوله: تزامن الانتعاش القوي للاقتصاد المحلي مع تصاعد جاذبية دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للأعمال يستقطب الاستثمارات والشركات من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يتجسد في النمو السريع في أعداد الأعمال الجديدة التي يجري تأسيسها داخل وخارج المناطق الحرة، وتجسد مذكرة التفاهم المبرمة مع المنطقة الحرة في الحمرية التزامنا في بنك دبي التجاري بمواصلة القيام بدور نشط في دعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة".

Email