«المشرق» يقود تمويلاً مشتركاً لـ «أو إس إن»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت شبكة تلفزيون أو إس إن صفقة للحصول على تسهيل مالي مشترك بقيمة 200 مليون دولار أميركي لمدة 5 سنوات. وسوف يكون بنك المشرق المنظم الرئيسي المفوض والضامن والوكيل لهذا التسهيل.

وحظي هذا التسهيل، الذي تمت تغطيته بالكامل، بإقبال كبير من جانب البنوك الإقليمية والدولية. وضمت قائمة البنوك المشاركة في التغطية كلاً من بنك باركليز، بي إن بي باريبا، سيتي بنك، إتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبنك الكويت الوطني.

وسوف توظف أو إس إن عائدات التسهيل لدعم مسيرة نموها وتطوير أعمالها الأساسية لتحقيق أهدافها تماشيا مع التزامها بتقديم تجربة ترفيهية ممتعة.

حفل التوقيع

وحضر حفل توقيع الصفقة كل من عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق؛ وفيصل العيّار، رئيس مجلس إدارة أو إس إن ونائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت؛ وديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لـ"أو إس إن"، وغيرهم من كبار مسؤولي البنوك المشاركة.

وقال الغرير: لطالما جسدت أو إس إن مسيرة نمو متميّزة. ويؤكد المشرق من خلال تنظيمه هذه الصفقة على مكانته في مجال التسهيلات المالية وسجله الحافل في إتمام مثل هذه الصفقات بالتعاون مع أبرز المؤسسات العالمية.

بدوره، قال العيّار: يدل الإقبال الكبير للمؤسسات المالية على إتمام التسهيل المالي المشترك الأول لنا على الأسس القوية لشبكة أو إس إن وعلى قدرتها الكبيرة على النمو والتطور. وقد لعب المشرق دوراً أساسيا في نجاح الشبكة، وكان داعماً لمبادراتها الاستراتيجية الهادفة إلى النمو.

رفع القيمة

من جهة أخرى نقلت رويترز عن مذكرة بحثية أعدتها أرقام كابيتال للوساطة المالية أن قيمة شبكة تليفزيون أو.اس.ان في دبي التي تخطط لطرح عام أولي بلغت 4.3 مليارات دولار أميركي بعد استحواذها في الآونة الأخيرة على بهلا ميديا اند انترتنمنت.

وكانت مشاريع الكويت "كيبكو" أكبر شركة استثمار مباشر بالخليج وتملك 60.5 % في أو.اس.ان قد أعلنت في يوليو الماضي أنها فوضت مجموعة روتشيلد المالية لتقديم المشورة بشأن طرح عام أولي لأسهم أو.اس.ان.

وأوضح المحلل جاب ميجير من أرقام في المذكرة البحثية بتاريخ 21 نوفمبر الجاري أنه رفع تقييمه لشركة او.اس.ان إلى 4.3 مليارات دولار من 2.5 مليار دولار سابقا بزيادة 72 %.

وأعلنت أو.اس.ان في أغسطس الماضي أنها اشترت شركة بهلا التي تشغل نحو 40 قناة تليفزيونية - تبث بعدد من لغات جنوب آسيا - في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقابل مبلغ لم تفصح عنه.

وبلغ عدد مشتركي أو.اس.ان 734 ألفا نهاية 2012 نسبة 29 % منهم في الإمارات و24 % في السعودية و14 % في قطر.

Email