تأسيس

« أبوظبي الإسلامي- مصر» يعتزم إطلاق بنك استثماري

يعتزم بنك "أبوظبي الإسلامي- مصر" إطلاق شركة أبوظبي الإسلامي للاستثمار "ADICapital" لتصبح أولى شركات بنوك الاستثمار التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية في مصر لتقديم خدمات مالية ذات قيمة مضافة لكبار العملاء.

وقال البنك، في بيان صحافي حصلت "البيان على نسخه منه، انه بدأ فى الحصول على الموافقات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة كشركة مساهمة مصرية برأس مال مرخص قدره 50 مليون جنيه ورأس مال مدفوع 5 ملايين جنيه ، وتبلغ حصة مساهمة شركة أبو ظبي الإسلامي القابضة 95%، وحصة "البنك الوطني للتنمية" 2,5% وشركة أبوظبي لإجارة الخدمات 2,5".

ويتولى رئاسة الشركة الجديدة أحمد المصري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الذي علق قائلاً "تقدم الشركة حزمة من الخدمات الاستثمارية المتكاملة والاستشارات المالية وإعادة الهيكلة المالية للشركات بهدف زيادة حجم أعمالها وتعظيم أرباحها، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ ، بدءاً من تقييم الشركات ومروراً بإجراءات الفحوص النافية للجهالة.

كما تقدم شركة "أبوظبي الإسلامي للاستثمار" العديد من الخدمات للسوق المصري، فى مقدمتها الترويج لتوفير الاستثمارات أوالمساهمات المباشرة اللازمة لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات والشركات الرائدة في السوق المصري والإقليمي والدولي، وتقديم حلولاً مبتكرة في مجالات هيكلة التمويلات لتلبي احتياجات العملاء التمويلية ويأتي تأسيس الشركة في إطار استراتيجية شركة "أبوظبي الإسلامي القابضة" لإطلاق كيانات احترافية لديها القدرة على تقديم خدمات التمويل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في السوق المصري.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • الحزم، أبو العزم، وأبو الأمل أيضاً!

    العبارة المنسوبة لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز رحمه الله

  • حمايتهم ملزمة

    في أعقاب الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 800 لاجئ كانوا يحاولون العبور من أفريقيا وبلدان عربية عبر البحر المتوسط، أطلق رئيس

  • قراءة سياسية في عملية عاصفة الحزم

    قبل أن تُكمل عملية عاصفة الحزم شهرها الأول أُعلن قبل أيام عن انتهائها والبدء في عملية إعادة الأمل. فالدور الخليجي قد انتقل

  • القوة العمياء

    يتسع مفهوم القوة المجتمعية لأشكال متعددة من القوة بدءاً من القوة الاقتصادية والمادية مروراً بالقوة العسكرية والاستراتيجية

  • في سبيل الشرق الأوسط الكبير

    يكفي إلقاء نظرة واحدة على العالم العربي من أقصاه إلى أقصاه لندرك مدى البؤس والشقاء الذي تعيشه بعض مناطق عالمنا العربي هذا.

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

تابعنا علي "فيس بوك"