«توظيف» يتيح فرص عمل للإماراتيين في قطاع البنوك والتمويل

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع بداية عام جديد، تتطلع الشركات، وبالأخص تلك العاملة في قطاع البنوك والتمويل للتسريع في خططها المقررة لهذا العام تجاه توظيف الإماراتيين والاستفادة من منصة توظيفية هامة تفتتح أبوابها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويأتي كل من، بنك أبوظبي الوطني و مصرف ابوظبي الإسلامي، الرعاة البلاتينيون للمعرض، وبنك الإمارات دبي الوطني، على رأس قائمة البنوك المشاركة في معرض توظيف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 31 يناير و2 فبراير، بهدف سد مئات الوظائف الشاغرة لديها ودعم مبادرات التوطين.

هذا وتضم قائمة البنوك وشركات التمويل المشاركة في معرض توظيف بهدف رفع نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين لديهم كلا من: بنك أبوظبي التجاري، البنك التجاري الدولي، بنك دبي التجاري، بنك الخليج الأول، أتش أس بي سي، ستاندرد تشارترد، الإمارات للصرافة، وهيئة أبوظبي للاستثمار.

من جهته يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني لضم 250 شابا إماراتيا حسب خططه التوظيفية لعام 2012، الخطوة التي تأتي استكمالا لتوجهات البنك وسعيه الدائم لتوظيف الإماراتيين، ففي العام الماضي (2011) قام البنك بتوظيف 462 مواطنا إماراتيا، وذلك بعد إعلانه استثمار 50 مليون درهم إماراتي في حملات الأمرته.

 وقال حسام السيد، مدير عام الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني: "إن الأمرته من القضايا التي تحظى بأهمية كبرى لدى بنك الإمارات دبي الوطني، فنحن نعمل جاهدين لمواصلة خلق فرص العمل واستقطاب المواهب الإماراتية. بالرغم من كون عام 2011 من الأعوام الصعبة على البنوك وانحصار سوق التوظيف أثنائه، إلا أن البنك تمكن من التوسع ورفع عدد القوى العاملة فيه".

وأضاف: "في الوقت ذاته نبقى ملتزمين باستراتيجيتنا التوظيفية، ونتطلع لتوظيف ما لا يقل على 250 مواطنا إماراتيا، إلى جانب مواصلة تطوير الشباب، المواهب الطامحة والأفراد الموهوبين". ووفقا لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، يعتبر قطاع البنوك في الدولة صاحب أعلى النسب من حيث عدد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، إذ تصل النسبة إلى 35.4%. وتؤكد جميع المؤشرات أن هذه النسبة سترتفع في 2012، ومعرض توظيف سيلعب دورا كبيرا في تحقيقها.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الحائز على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين" في العام 2011 تكريما له على جهوده المتواصلة في التطوين، للمشاركة في معرض توظيف لإضافة المزيد من الإماراتيين لقائمة العاملين في البنك.

Email