أول بنك في الشرق الأوسط يطرح «غولد تو غو»

مصرف الهلال يطلق جهازاً آلياً لبيع الذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مصرف الهلال جهازاً آلياً لبيع الذهب بفرع المول التابع للمصرف في أبوظبي كأول مصرف في الشرق الأوسط يطرح جهاز "غولد توغو" الذي تبلغ طاقته الاستيعابية في حدود 60 كيلو غراماً من الذهب.

وقال محمد جميل برو الرئيس التنفيذي للمصرف إن هذه الخطوة تمثل إنجازاً جديداً في مسيرة المصرف التي بدأها منذ تأسيسه في عام 2008. مشيرا الى أن جولد تو جو يوفر خدمات بيع السبائك والنقود الذهبية على مدار الساعة يومياً وبأسعار تخضع لتحديثات مستمرة كل 10 دقائق لضمان مطابقتها مع معدلات أسعار السوق الحالية.

 

أعلى معايير الموثوقية

واكد أن إطلاق الخدمة الجديدة يظهر التزام المصرف بتقديم عروض وخدمات مبتكرة تلبي احتياجات العملاء. مشيرا إلى أن جولد تو جو تم طرحه للعملاء بعد سلسلة من الاختبارات الدقيقة. وأن الجهاز يتمتع بسهولة الاستخدام وفق أعلى معايير الموثوقية. وتم تجهيزه بأحدث التقنيات المضادة للعبث والسرقة. ويتم تشغيله بشكل كامل تحت إدارة إكس أورينت لوكس المطور الألماني للجهاز الذي يعدّ الأول من نوعه في العالم.

وتوقع أن يشهد الجهاز إقبالاً واسعاً في ظل استقرار أسعار الذهب عالمياً وتزايد دوره كبديل آمن للتدول بالعملات ووسيلة فعّالة ضد التضخم. لافتاً إلى أن خدمة شراء الذهب على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع تأتي ضمن بيئة مصرفية موثوقة.

 

25 جهازاً في العالم

من جانبه قال محمد زقوت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات الشخصية بمصرف الهلال إن هذا الجهاز طرح منه على مستوى العالم نحو 25 جهازاً فقط. مشيرا الى أنه لم يسبق لأي مصرف طرح هذا الجهاز في الشرق الأوسط.

وأضاف أن الجهاز يتضمن 6 خانات تستوعب كل خانة منها 100 سبيكة ذهبية وتتنوع بين 25 غراما و50 غراما و100 غرام إضافة إلى النقود الذهبية. مشيراً إلى أنه لا يوجد حد أقصى للشراء اليومي من الذهب عبر هذا الجهاز. وأن هذه الخدمة تعد الثانية التي طرحت خلال شهر سبتمبر الجاري في اطار برنامج التطوير المستمر وإدخال أحدث التقنيات المصرفية العالمية.

وأوضح أن المصرف أطلق قبل أيام نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام ليصبح أول مصرف في الدولة يتبنى هذه التقنية التي تساعد على تبسيط المعاملات المصرفية اليومية حيث يخفض نظام التحقق من الهوية ببصمة الإبهام من زمن انتظار العملاء ويحسن بشكل كبير من أمن العملاء.

Email