المجلس يضم 7 أعضاء وولايته 3 سنوات

«القدرة القابضة» تشكل مجلساً جديداً لإدارة الشركة

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتخبت الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة في اجتماعها مساء أول من أمس في فندق الضباط في أبوظبي مجلسا جديداً لإدارة الشركة لفترة ثلاث سنوات.

 

ويضم المجلس الجديد 7 أعضاء هم الشيخ حامد بن أحمد آل حامد، وخليفة يوسف خوري، وعامر عبد الجليل الفهيم، ومحمد بن ثعلوب الدرعي، وخالد سالم المهيري، وسالم راشد النيادي، إضافة إلى محمود إبراهيم المحمود.

 

ويعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لانتخاب رئيس لمجلس الإدارة، واختيار الرئيس التنفيذي للشركة. وشدد مجلس الإدارة الجديد عقب انتخابه على أن الشركة ستستمر خلال الفترة المقبلة في نهجها المعتمد علي التنويع الاقتصادي، مع التركيز على انجاز المشاريع السكنية والعقارية التي تنفذها شركة القدرة العقارية في المواعيد المحددة.

 

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أعلن خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الشهر الماضي فوز شركة القدرة العقارية بتنفيذ مشروع عين الفايضة السكني بالعين، والذي يتألف من 2000 فيلا في المرحلة الأولى، وبتكلفة تقارب 4 مليارات درهم (1.09 مليار دولار)، ضمن برنامج الحكومة لتلبية احتياجات الإسكان المتزايدة لأبناء الإمارات في مدينة العين.

 

وسيتم تنفيذ المشروع الذي يقام على أرض مساحتها 3.75 ملايين متر مربع، على مرحلة تمتد إلى 4 سنوات، بما يتواكب مع خطة «العين 2030»التي التي وضعها المجلس، حيث يركز المجلس في مختلف المشاريع التطويرية على توفير مجتمعات سكنية للمواطنين تتميز بتكامل خدماتها ومرافقها بما يساعد على توفير السكن الملائم لهم في إطار بيئة عمرانية مستدامة»..

 

يذكر أن شركة القدرة القابضة تأسست في أبوظبي عام 2005 برأس مال قدره 550 مليون درهم، وهي شركة مساهمة خاصة، وتعد واحدة من أكبر الشركات القابضة التي تغطي مجالات عملها مختلف قطاعات التنمية وتعمل شركاتها في مجالات التطوير العقاري وقطاع النفط والغاز، والتعليم والإدارة الرياضية والبنى التحتية والتجارة العامة، وبناء وتشغيل وإدارة المرافق العامة، والرعاية الصحية، والبيئة، والتجارة. وقد اشتهرت الشركة في القطاع العقاري، .

 

حيث يتواجد لها عدة مشاريع في إمارة أبوظبي يتم إنجازها حاليا، وعلى رأسها مشروع دانة أبوظبي مقابل متجر كارفور بشارع المطار، كما تملك الشركة فروعا في عدة دول عربية وإقليمية، وتقيم تحالفات استراتيجية مع شركات عملاقة متخصصة محليا وإقليميا.

Email