المجلس يضم 7 أعضاء وولايته 3 سنوات

«القدرة القابضة» تشكل مجلساً جديداً لإدارة الشركة

انتخبت الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة في اجتماعها مساء أول من أمس في فندق الضباط في أبوظبي مجلسا جديداً لإدارة الشركة لفترة ثلاث سنوات.

 

ويضم المجلس الجديد 7 أعضاء هم الشيخ حامد بن أحمد آل حامد، وخليفة يوسف خوري، وعامر عبد الجليل الفهيم، ومحمد بن ثعلوب الدرعي، وخالد سالم المهيري، وسالم راشد النيادي، إضافة إلى محمود إبراهيم المحمود.

 

ويعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لانتخاب رئيس لمجلس الإدارة، واختيار الرئيس التنفيذي للشركة. وشدد مجلس الإدارة الجديد عقب انتخابه على أن الشركة ستستمر خلال الفترة المقبلة في نهجها المعتمد علي التنويع الاقتصادي، مع التركيز على انجاز المشاريع السكنية والعقارية التي تنفذها شركة القدرة العقارية في المواعيد المحددة.

 

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أعلن خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الشهر الماضي فوز شركة القدرة العقارية بتنفيذ مشروع عين الفايضة السكني بالعين، والذي يتألف من 2000 فيلا في المرحلة الأولى، وبتكلفة تقارب 4 مليارات درهم (1.09 مليار دولار)، ضمن برنامج الحكومة لتلبية احتياجات الإسكان المتزايدة لأبناء الإمارات في مدينة العين.

 

وسيتم تنفيذ المشروع الذي يقام على أرض مساحتها 3.75 ملايين متر مربع، على مرحلة تمتد إلى 4 سنوات، بما يتواكب مع خطة «العين 2030»التي التي وضعها المجلس، حيث يركز المجلس في مختلف المشاريع التطويرية على توفير مجتمعات سكنية للمواطنين تتميز بتكامل خدماتها ومرافقها بما يساعد على توفير السكن الملائم لهم في إطار بيئة عمرانية مستدامة»..

 

يذكر أن شركة القدرة القابضة تأسست في أبوظبي عام 2005 برأس مال قدره 550 مليون درهم، وهي شركة مساهمة خاصة، وتعد واحدة من أكبر الشركات القابضة التي تغطي مجالات عملها مختلف قطاعات التنمية وتعمل شركاتها في مجالات التطوير العقاري وقطاع النفط والغاز، والتعليم والإدارة الرياضية والبنى التحتية والتجارة العامة، وبناء وتشغيل وإدارة المرافق العامة، والرعاية الصحية، والبيئة، والتجارة. وقد اشتهرت الشركة في القطاع العقاري، .

 

حيث يتواجد لها عدة مشاريع في إمارة أبوظبي يتم إنجازها حاليا، وعلى رأسها مشروع دانة أبوظبي مقابل متجر كارفور بشارع المطار، كما تملك الشركة فروعا في عدة دول عربية وإقليمية، وتقيم تحالفات استراتيجية مع شركات عملاقة متخصصة محليا وإقليميا.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

  • الحكومة اليمنية لـ "البيان": 15652 خرقاً للهدنة من التمرد

    ارتكبت الميليشيات الانقلابية في اليمن 15 ألفاً و652 خرقاً لوقف إطلاق النار، وقتلت منذ ذلك الحين 381 شخصا، فيما وصل عدد الجرحى الى 1446 جريحاً، بينما أكد الناطق باسم الجيش الوطني العميد سمير الحاج لـ«البيان» وجود معلومات عن ارتكاب الحوثيين إعدامات جماعية للأسرى في بيحان، وإن لجاناً تتحقق من ذلك.

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon