المجلس يضم 7 أعضاء وولايته 3 سنوات

«القدرة القابضة» تشكل مجلساً جديداً لإدارة الشركة

انتخبت الجمعية العمومية لشركة القدرة القابضة في اجتماعها مساء أول من أمس في فندق الضباط في أبوظبي مجلسا جديداً لإدارة الشركة لفترة ثلاث سنوات.

 

ويضم المجلس الجديد 7 أعضاء هم الشيخ حامد بن أحمد آل حامد، وخليفة يوسف خوري، وعامر عبد الجليل الفهيم، ومحمد بن ثعلوب الدرعي، وخالد سالم المهيري، وسالم راشد النيادي، إضافة إلى محمود إبراهيم المحمود.

 

ويعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لانتخاب رئيس لمجلس الإدارة، واختيار الرئيس التنفيذي للشركة. وشدد مجلس الإدارة الجديد عقب انتخابه على أن الشركة ستستمر خلال الفترة المقبلة في نهجها المعتمد علي التنويع الاقتصادي، مع التركيز على انجاز المشاريع السكنية والعقارية التي تنفذها شركة القدرة العقارية في المواعيد المحددة.

 

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أعلن خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي الشهر الماضي فوز شركة القدرة العقارية بتنفيذ مشروع عين الفايضة السكني بالعين، والذي يتألف من 2000 فيلا في المرحلة الأولى، وبتكلفة تقارب 4 مليارات درهم (1.09 مليار دولار)، ضمن برنامج الحكومة لتلبية احتياجات الإسكان المتزايدة لأبناء الإمارات في مدينة العين.

 

وسيتم تنفيذ المشروع الذي يقام على أرض مساحتها 3.75 ملايين متر مربع، على مرحلة تمتد إلى 4 سنوات، بما يتواكب مع خطة «العين 2030»التي التي وضعها المجلس، حيث يركز المجلس في مختلف المشاريع التطويرية على توفير مجتمعات سكنية للمواطنين تتميز بتكامل خدماتها ومرافقها بما يساعد على توفير السكن الملائم لهم في إطار بيئة عمرانية مستدامة»..

 

يذكر أن شركة القدرة القابضة تأسست في أبوظبي عام 2005 برأس مال قدره 550 مليون درهم، وهي شركة مساهمة خاصة، وتعد واحدة من أكبر الشركات القابضة التي تغطي مجالات عملها مختلف قطاعات التنمية وتعمل شركاتها في مجالات التطوير العقاري وقطاع النفط والغاز، والتعليم والإدارة الرياضية والبنى التحتية والتجارة العامة، وبناء وتشغيل وإدارة المرافق العامة، والرعاية الصحية، والبيئة، والتجارة. وقد اشتهرت الشركة في القطاع العقاري، .

 

حيث يتواجد لها عدة مشاريع في إمارة أبوظبي يتم إنجازها حاليا، وعلى رأسها مشروع دانة أبوظبي مقابل متجر كارفور بشارع المطار، كما تملك الشركة فروعا في عدة دول عربية وإقليمية، وتقيم تحالفات استراتيجية مع شركات عملاقة متخصصة محليا وإقليميا.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • حتى لا يطير الدخان !

    قسوة كرة القدم تتجلى دائماً في مثل هذه الوضعية. عندما يلعب فريقان كبيران مباراتين متتاليتين خلال أسبوع واحد ! هذا هو

  • مدينة المعرفة

    مدينة المعرفة في دبي، واحدة من الوُجهات الأنيسة؛ يطلُ فيها «الترام» بتؤدة مُحببة، هادئ الخطوة يمشي ملكاً، يترنمُ بدندنة

  • الدين.. والمجتمع.. والدولة

    يدور الفكر السياسي كله حول هذه المحاور الثلاثة ذات العلاقة الوثيقة ببعضها وذات العلاقة الوثيقة أيضاً بتطور الحياة الإنسانية

  • اللغة العربية والحفاظ على الهوية الثقافية

    إن الاهتمام باللغة العربية في أيامنا هذه يؤكد إحساس المسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني بأهمية الحفاظ على اللغة العربية وصيانتها.

  • هل يصحّ اليأس من حال العرب؟!

    رغم اختلاف الظروف والقضايا، في أرجاء البلاد العربية، فإنّ واقع حال معظمها يسير في حقول ألغام تُهدّد من فيها بالتمزّق إلى

  • إلى صقور عاصفة الحزم

    انطلقت عاصفة الحزم كالرياح العاتية والأمواج العارمة لتجتث العدوان الحوثي الآثم الباغي على اليمن الشقيقة، هذا العدوان الغاشم

  • لا سياسة ولا سياسيون

    هل يمكن أن يكون هناك سياسيون بلا سياسة؟ أو سياسة بلا سياسيين؟ إن ما يثير السؤال المزدوج، هو هذا الفراغ المسكون بالخواء وغياب

  • دور أوروبي

    عندما انطلقت وحدة أوروبا الفعلية في تسعينيات القرن الماضي وتوجتها بعملتها الموحدة وإلغاء الحواجز الجغرافية، نظر العالم أو

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • تعرف على أول عائلة في إنستغرام

    بمجرد تصوير حياتها اليومية وتدوينها في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، حصدت سارة فيليبس وطفليها توم وليز أكثر من 1.6 مليون متابع، وحتى كلبيهما أصبح لهما حسابا وجذبا عددا لا يستهان به من المتابعين،

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

تابعنا علي "فيس بوك"