فيجين مرسيدس-مايباخ 6 .. قمة الفخامة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 يجتمع عشّاق السيارات الكلاسيكية من شتى أنحاء العالم خلال شهر أغسطس كل عام على شواطئ "بيبل بيتش" في كاليفورنيا، وذلك لمتابعة مسابقة خاصة جداً لأناقة السيارات. ويعد هذا التجمّع المذهل من السيارات الكلاسيكية بمثابة المكان المثالي للكشف عن سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 الحصرية لأول مرة، وهي كوبيه مثيرة من الفئة الفاخرة. وتأتي سيارة الكوبيه ذات المقعدين الخلفيين (2+2) لتحيي العصر المتألق لطرازات الكوبيه الطويلة "إيرو كوبيه"، وتمضي بهذا التقليد قدماً نحو المستقبل. وتُعيد الكوبيه ترجمة مبادئ التصميم الكلاسيكي العاطفي ولكن بأسلوب معبّر للغاية، حيث تسير وفق فلسفة النقاء الحسي للتصميم من مرسيدس.

وتم تصميم سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 التي يبلغ طولها 6 أمتار كسيارة كهربائية. ويولّد نظام القيادة فيها طاقة إنتاجية قدرها 550 كيلووات (750 حصان). أما البطارية الموضوعة أسفل أرضية الهيكل بعمق خفيف، فتتيح قطع مسافة تزيد عن 500 كيلومتر حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC (أكثر من 200 ميل حسب وكالة حماية البيئة EPA).

ومن المرتقب أن تظهر الكوبية الكبيرة في إطلالتها الأولى خلال أسبوع مونتيري للسيارات، والذي يُقام في "مونتيري بنينسولا" في الفترة ما بين 16 و 21 أغسطس 2016. ويُخصّص الحدث الأخير يوم 21 أغسطس لمسابقة الأناقة والجمال "بيبل بيتش كونكور ديليجانس".

التصميم الخارجي

وتشكّل العجلات المميزة بقياس 24 إنش تطوّراً لحلقة "إيرو" من مفهوم IAA (السيارة الديناميكية الهوائية الذكية). ويتيح درع شفاف بلون السيارة إمكانية رؤية العوارض المصنوعة من الألمنيوم وراءه.
وهناك لمسة أخرى بارزة في هذه السيارة هي الأبواب التي تفتح مثل الأجنحة، إذ أنها من السمات المميزة لعناصر التصميم من مرسيدس، والتي تطوّرت بمرور الوقت إلى اليوم. وتبرز هذه الأبواب الطابع الرياضي لشخصية السيارة، وتضم أجزاء مصمّمة بإبداع من الألمنيوم. وتظهر المرايا الخارجية التي صمّمت ككاميرات معلّقة على الأجنحة.

إن النمط الممتد والمستدير للجزء الخلفي من سيارة فيجين مرسيدس-مايباخ 6 يستحضر صورة يخت فاخر، في حين أن الأضواء الخلفية النحيفة التي تبيّن عرض السيارة تأتي بتصميم مدمج ضمن حوافها الخارجية. وفوقها، تتموضع النافذتان الخلفيتان بعمق خفيف للغاية ("النافذة الفاصلة"). وتتضمن المزايا الإضافية الأخرى للجهة الخلفية موزّع هوائي مع إطار من الألمنيوم، فضلاً عن فتحات للتهوية خلف أقواس العجلات. 

 

Email