خلال حدثٍ ضخم في الـ" ميدان"

سيارة موستانج الأسطورية تحتفل بعيدها الخمسين في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سواء على حلبات السباقات أو من خلال ظهوره على شاشة السينما في مناسبات عدّة، استحوذ طراز موستانج على قلوب العديد من محبي السيارات قوية الأداء لمدة 50 عاماً.

وفي خضمّ احتفالاتها العالمية باليوبيل الذهبي على إطلاق هذه السيارة الأسطورية، أحيت فورد الشرق الأوسط اليوم هذه المناسبة التاريخية من خلال احتفالٍ ضخمٍ مفعم بالحيوية في فندق ميدان في دبي.

فمنذ البداية، أي قبل خمسين عاماً، جمع طراز موستانج ما بين الأسلوب الأنيق والأداء المعزّز والقيمة الجيدة تُرضي جميع العملاء وتلبي احتياجاتهم، ليمهّد الطريق لبروز فئة جديدة من السيارات الرياضية التي ألهمت العديد من الشركات المنافسة لتصنيع سيارات مشابهة. فبالنسبة للمعجبين، ترمز موستانج إلى العديد من القيم والمشاعر كالحرية والاستقلال والصدق مع الذات.

واحتفالاً بهذا الإنجاز التاريخي، اجتمع أكثر من 300 من مالكي سيارات موستانج ضمن مسيرة حاشدة للعبور ضمن عدد من أهم المواقع في دبي، وعلى رأسها سيارة فورد موستانج للدوريات التابعة لشرطة دبي، وقد جالت المسيرة عبر فندق ميدان وشارع الخيل وشارع الشيخ زايد، وشارك فيها عُشاق ومالكو موستانج من مختلف أرجاء المنطقة حرصاً منهم على مشاركة فورد احتفالاتها بهذا الإنجاز.

واختُتمت المسيرة بمهرجان موستانج والذي شمل عروضات لمئات من نسخ موستانج، منها الكلاسيكي ومنها المعدّل، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى كمسابقات أفضل سيارة موستانج معدّلة وأفضل سيارة موستانج كلاسيكية مجدّدة.

وبهذه المناسبة قال كاليانا سيفانيانام، مدير فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لا شكّ أن فورد موستانج هي سيارة أيقونية قوية الأداء واستثنائية تحظى بعدد هائل من المعجبين والمتتبّعين حول العالم. فمنذ وصولها الى صالات العرض في العام 1964، أسرت سيارة موستانج قلوب عشاق السيارات في مختلف بقاع الأرض. ومن دواعي سرور فورد الشرق الأوسط أن تلتقي اليوم بمحبّي هذه السيارة والإحتفال سويّاً بالذكرى السنوية الـ 50 لإطلاق هذا الطراز، ونحن نشكر كلّ من شاركنا وجعل هذا اليوم مميز جدا بالنسبة لنا."

ولإرضاء محبي موستانج حول العالم، قامت فورد بكشف النقاب عن إصدار "50 عاماً" المحدود من موستانج، وذلك لتكريم خمسة عقود من ميراث موستانج. فسيتمّ صنع 1964 نموذجاً فقط من إصدار "50 عاماً" المحدود وطرحه للبيع في فصل الخريف المقبل.

وتمّ تصميم إصدار "50 عاماً" المحدود بناءً على موستانج GT فاستباك طراز 2015 الجديدة كلياً مع مجموعة تجهيزات الأداء، ليقدّم للعملاء أداء متميّزاً ومظهراً فريداً يمكن فوراً التعرّف عليه على الطريق. أما الخياران الوحيدان في إصدار "50 عاماً" المحدود فهما بين لونين حصريين، أبيض ويمبلدن أو أزرق كونا، وناقلي الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي بـستّ سرعات.

وقال موراي كالوم، نائب رئيس مجموعة التصميم لدى فورد بمناسبة طرح إصدار "50 عاماً" المحدود: "تمزج موستانج الجديدة بين المظهر المنفّخ العصري والرموز التصميمية التي تعرّف عنها كسيارة موستانج أصيلة. ويضفي إصدار "50 عاماً" المحدود تفاصيل تميّزه عن طرازات موستانج الأخرى، بينما يذكّر في الوقت عينه بطراز 1965 الأصلي".

وستكون سيارة إصدار "50 عاماً" المحدود من بين طرازات موستانج 2015 التي سيتمّ صنعها أولاً عندما يبدأ الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام. وستحصل كلّ واحدة من سيارات إصدار "50 عاماً" المحدود من موستانج، البالغ عددها 1964، على دليل مالك فريد في محفظة جلدية مع شعار "50 عاماً" على الغلاف الخارجي.

وخلال العقود الخمسة الماضية، كانت موستانج محطّ إعجاب العُشاق والمنافسين على حدّ سواء، ولها تاريخ عريق في الظهور على شاشات السينما والتلفزيون، بأكثر من 3200 مشاركة في الأفلام والبرامج التلفزيونية، كان آخرها ظهورها في فيلم Need For Speed الذي حقق نجاحاً عالمياً بارزاً، وخلال مجرياته قام النجم آرون بول بقيادة طراز موستانج معدّل للعام 2014، كما تمّ استعراض نسخة العام 2015 الجديدة كلياً لأول مرة على شاشة السينما.

واختتم سيفانيانام بقوله: "لا حصر للإمكانات التي توفّرها موستانج، فهي طراز عالمي وخالد في قلوب وأذهان عشاقه، وهو ما حثّهم على الاحتفال بهذا الإنجاز أينما تواجدوا في أنحاء العالم. ونحن شاكرون للدعم المتواصل من مالكي موستانج، خاصة أعضاء نوادي وجماعات مالكي موستانج الذين توافدوا من كافة أرجاء المنطقة، مدفوعين بشغفهم وولائهم للسيارة قوية الأداء الأصلية في أمريكا. ها قد بلغ عمر موستانج 50 عاماً، ونحن نتطلّع قدماً لسنوات عديدة مقبلة تزخر بالتألق والنجاح لسيارة حافلة بالتشويق والإثارة".

سيارة موستانج في أرقام:
•    أكثر من 9200000: عدد السيارات التي تمّ بيعها منذ العام 1964
•    أكثر من 6395000: عدد المعجبين على صفحات فايسبوك، أعلى رقم على الإطلاق لأي طراز
•    1000000: عدد سيارت موستانج التي تمّ بيعها في أقلّ من عامين بعد إطلاقها
•    418000: عدد سيارات موستانج التي تمّ بيعها في العام الأول من إطلاقها، أي في العام 1964
•    22000: عدد المبيعات والحجوزات على سيارة موستانج في اليوم الأول من إطلاقها عام 1964
•    أكثر من3200: عدد الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية التي ظهرت بها سيارة موستانج
•    50: عدد السنوات التي تمّ خلالها إنتاج سيارة موستانج بشكلٍ متواصل وإثارة محبّي هذا الطراز

 

Email