50% من منتجات المصنع مخصصة للتصدير إلى الأسواق الأوروبية

«المتحدة لطلاء المعادن» تقيم مصنعاً في مدينة دبي الصناعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مدينة دبي الصناعية، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال التصنيع والإمداد والعضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم أن الشركة المتحدة لطلاء المعادن، ستنطلق بتشغيل مصنعها الذي يمتد على مساحة 195 ألف قدم مربع ضمن منشآت مدينة دبي الصناعية.

ويمتلك مصنع الشركة المتحدة لطلاء المعادن ذ.م.م، الذي يضم خطاً حديثاً للطلاء المتواصل للمعادن، موقعاً متميزاً في منطقة المعادن ضمن مدينة دبي الصناعية. وسيقوم مصنع الشركة بإنتاج لفائف الألمنيوم والحديد المطلية بسماكات وأبعاد مختلفة وبطاقةٍ إنتاجية سنوية تبلغ 75 ألف طن متري من منتجات تجهيز المباني، بما في ذلك مستلزمات عزل الأسطح والإكساء الخارجي، إضافة إلى الأسقف الداخلية المستعارة، ومصاريع النوافذ والأبواب.

وتمتلك الشركة المتحدة لطلاء المعادن أيضاً خطاً مزدوجاً يختص بتقطيع لفائف المعادن المطلية إلى شرائح رفيعة بناءً على طلب العملاء. ويمتلك خط الطلاء تجهيزات حديثة مستوردة من ألمانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية والهند، الأمر الذي يضمن الحفاظ على جودة المنتجات وتوافقها مع أفضل المعايير العالمية، بما فيها معايير الجمعية الأوروبية لطلاء اللفائف (ء)، ومعايير الجودة الصناعية للاتحاد الأوروبي (خ)، ومعايير الجودة الصناعية الألمانية (ةخ)، ومعايير الجمعية الأميركية لاختبار المواد (ءسشح)، ومعايير الجودة الصناعية اليابانية (تةس).

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بالهول، مدير عام مجمع التصنيع والإمداد العضو في تيكوم للاستثمارات يسرنا أن تبدأ الشركة المتحدة لطلاء المعادن أعمالها في مصنعها الجديد ضمن منشأة مدينة دبي الصناعية. وشأنها شأن باقي المناطق في مدينة دبي الصناعية، توفر منطقة المعادن أفضل الخدمات والتسهيلات والمرافق التي تسهم في استقطاب نخبة الشركات الإقليمية. وكلنا ثقة من أن الشركة المتحدة لطلاء المعادن ستجد في مدينة دبي الصناعية البيئة المحفزة التي تمكنها من تعزيز إنتاجها وتطوير أعمالها.

من جانبه، قال سهيل حاطوم، المدير والشريك لدى الشركة المتحدة لطلاء المعادن سيتم تخصيص ما يزيد على 50% من منتجات هذا المصنع للتصدير إلى أوروبا، في حين أن الكمية المتبقية مخصصة للاستهلاك المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط. وبما أن المتحدة لطلاء المعادن تطبق معايير صارمة لمراقبة الجودة، فإنها تعد من المصدرين الرائدين للمعادن المطلية واللفائف على مستوى المنطقة.

وأضاف نحن على قناعة تامة من أن العمل انطلاقاً من مدينة دبي الصناعية سيتيح لنا تعزيز تنافسية منتجاتنا، إذ إننا سنستفيد من التسهيلات الممتازة التي توفرها هذه الوجهة الصناعية المتكاملة. وعلاوة على ذلك، فإن البيئة المحفزة للأعمال ستساعدنا في التركيز على السعي إلى توسعة نطاق أعمالنا.

ويسرنا أن ننضم إلى نخبة الشركات الصناعية الرائدة التي تتخذ من مدينة دبي الصناعية مقراً لها.

وقال شريداران لاكشمي، المدير الفني للشركة المتحدة لطلاء المعادن تحرص الشركة المتحدة لطلاء المعادن على الالتزام الشديد بالمعايير الصديقة للبيئة.

وتجلى هذا الالتزام في تركيب فرن متطور تم استيراده من شركة دبليو واي كي (طعث) الألمانية المرموقة، والذي يتيح إمكانية الحرق التام للمذيبات المصاحبة لعمليات الإنتاج مما يسهم في المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث. ونحن فخورون بأن الشركة المتحدة لطلاء المعادن هي الأولى التي تعتمد هذا النظام المتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن مدينة دبي الصناعية تحتل موقعاً متميزاً على شارع الإمارات بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي الجديد، مما يعطيها مزايا استراتيجية فريدة نظراً لسهولة النفاذ منها إلى شبكة حديثة من الطرق السريعة وكذلك إلى ميناء جبل علي. وتمتد المدينة على مساحة 560 مليون قدم مربع وهي تشمل ستة تجمعات صناعية رئيسية بحسب الاختصاص، بما في ذلك مناطق الأغذية والمشروبات، والمعادن الأساسية، والمنتجات المعدنية، والكيماويات، ومعدات النقل وقطع الغيار، إضافة إلى منطقة الآليات والمعدات الميكانيكية.

وتم تصميم مدينة دبي الصناعية بحيث تضم أيضاً تسهيلات إضافية مثل الخدمات اللوجستية، والمستودعات، وسكن للعمال، مما يرسخ مكانتها كمركز صناعي متكامل يوفر للمستثمرين مزايا عديدة تعزز قدراتهم التنافسية من حيث تكاليف التشغيل وكفاءة العمل، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي وإمكانية تصدير منتجات معفاة من التعرفة الجمركية إلى البلدان التي أبرمت اتفاقيات ثنائية للتجارة الحرة.

دبي ـ «البيان»

Email