الإماراتي هزاع يحصد اللقب والعماني سالم العريمي ثانياً

«نجم أغاني» يختتم موسمه الأول بسهرة مميزة جمعت نجوم الفن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الفنان الإماراتي هزاع بلقب برنامج «نجم أغاني» في موسمه الأول، وحل العماني سالم العريمي ثانياً، والأردني بشار السرحان ثالثاً، والبحريني عادل محمود رابعاً، وذلك بعد تنافس شديد استمر لأكثر من شهرين على اللقب العتيد.

وحصل الفائز بلقب «نجم اغاني» على مبلغ مئة ألف دولار أميركي، وسيارة فاخرة من نوع مرسيدس، ونال صاحب المركز الثاني مبلغ 50 ألف دولار، أما الثالث فحصل على مبلغ 30 ألف دولار، بينما حاز الرابع على مبلغ 15 ألف دولار. وأعرب هزاع عن سعادته لأنه أول الحاصلين على لقب «نجم أغاني»، وأهدى اللقب لكل من صوت له وساهم في نجاح هذا البرنامج، كما اهداه إلى امه الكبيرة «الامارات». وشهد الحفل الختامي للبرنامج الذي قدمه كل من الإعلامية البحرينية خديجة الحمادي والإعلامي ناصر الجهوري العديد من المفاجآت الفنية والغنائية، حيث حرص العديد من النجوم على المشاركة في السهرة الاحتفالية المميزة، التي استضافتها قاعة «زعبيل» في مركز دبي التجاري العالمي الليلة قبل الماضية، وتضمن الحفل تقريراً شاملاً عن مراحل البرنامج، وأهم محطاته وفعالياته خلال شهرين.

واستهلت المفاجآت بأغنية جديدة «دويتو» تذاع للمرة الأولى بعنوان « على الإمارات» جمعت بين الإماراتي هزاع والبحريني عادل محمود، وهي من كلمات معالي علي بن سالم الكعبي وألحان سعيد الكعبي، كما شاركت الفنانة التونسية مليحة بأغنية خليجية بعنوان «بسم الله» من كلمات الشاعر الإماراتي حمد بن سهيل الكتبي وألحان فايز السعيد. أما ثاني المفاجآت، فقد تمثلت بإطلاق أحدث أوبريت غنائي عربي بعنوان «عربي بلا حدود» كلمات الشاعر علي الخوار وألحان احمد عبدالله، وشارك فيه كل من فايز السعيد وعادل محمود، وحسن عبدالله، وخالد بن حسين، وهزاع، وبشار السرحان، وباسل السعيد، وسالم العريمي وابراهيم الفضالة، حيث نال الاوبريت اعجاب الحضور وتفاعلهم.

كما تلقى الجمهور مفاجأة لم تكن في الحسبان، حيث حضر الفنان الاماراتي حسين الجسمي الى قاعة الحفل، وصعد الى خشبة المسرح، ليشارك زملاءه الفنانين في تقديم بعض الأغنيات، ولحظة وقوفه على المسرح خاطب الجمهور قائلاً: «دعيت إلى هذه الحفلة ولست محتاجاً إلى دعوة لأن «أغاني» بيتي، وكيف يدعونني في بيتي». وبعدها ساهم الجسمي في تكريم عدد من المشاركين في الحفل، ولكنه آثر قبل نزوله من على خشبة المسرح أن يقدم للجمهور هدية تمثلت بأغنيته الجديدة «عالي مستواه»، ثم استأذن الجمهور أن يقدم أغنية ثانية، فبادله الجمهور بالهتاف أن يغني المزيد، ونزولاً عند هذه الرغبة قدم الجسمي بمشاركة الجمهور أغنيته الجميلة «بحبك وحشتيني».

وشارك الفنان عبدالله بالخير بأغنيتين جديدتين هما «الموتور الأحمر» و«أحلى البشر»، كما قدم الفنان فايز السعيد أغنية بعنوان «سعود» كلمات فدى ديرة وألحان علي محبوب، وهذه الأغنية قدمت للمرة الأولى قبل 25 عاماً.

ثم جاء دور الفنانين المشاركين في برنامج «نجم أغاني» حيث قدم كل منهم اغنية جديدة تذاع للمرة الأولى، ليعلن بعدها نجم الحفل الفنان السعودي راشد الماجد اسم الفنان الإماراتي هزاع الفائز بلقب «نجم أغاني» وأصحاب المراكز الثلاثة التالية، ثم قدم أغنيتين بمصاحبة أوركسترا «أغاني» بقيادة المايسترو الدكتور عزيز المصري،هما «هذا طبعي»، و«تنحط على الجرح».

وفوجيء راشد الماجد بعد الانتهاء من فقرته الغنائية، بصعود الشاعر علي الخوار رئيس مجلس ادارة شبكة «أغاني» التلفزيونية، وبصحبته قالب كبير من الحلوى لتعزف الفرقة الموسيقية أغنية عيد الميلاد، حيث احتفل كل الموجودين في القاعة بعيد ميلاد راشد الماجد الذي صادف قبل أسبوعين، ثم قدم الخوار درع «أغاني» إلى الفنان راشد الفنان تقديراً لمشاركته في الليلة الأخيرة من برنامج أغاني، وحضر تسليم الدرع كل من عبدالعزيز الجاسم المدير التنفيذي لقناة «أغاني» والشاعر حسان العبيدلي.

وكان حفل «البرايم» الأخير قد شهد تألق كافة الفنانين المشاركين في المسابقة ، حيث قدم السعودي حسن عبدالله أغنية «أثلجت صدري باتصالك»، والأردني بشار السرحان «توبة» كلمات حمد بن سهيل الكتبي وألحانه، بينما غنى العراقي باسل العزيز «اقبلت تمشي» و«شوبي عراقي» كلمات علي بن سالم الكعبي وألحان سعيد الكعبي.

إضافة إلى موال عراقي الهب حماس الجمهور، وقدم الكويتي خالد بن حسين اغنية «لاتلوموني»، والعماني سالم العريمي «باخفي جروحي»، والقطري ابراهيم الفضالة «ارسل سلامي الى أهل الدوحة»، كما شاركت الأردنية عريب في أغنية بعنوان «في امان الله»، والاماراتي حربي العامري«أوعدك» كلمات عبدالله بالحب وألحان وتوزيع ابراهيم السويدي، وغنت الاماراتية اليازية الحاصلة على لقب «نجوم الخليج» في العام الماضي «مرحبا الساع» كلمات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وألحان فايز السعيد.

وخلال فقرات الحفل قام الشاعر علي الخوار يرافقه الاعلامي يعقوب السعدي والشاعر حسان العبيدلي والفنان فايز السعيد والفنان حسين الجسمي بتكريم رعاة البرنامج الذين ساهموا في انجاح البرنامج، كما تم تكريم المؤسسات الصحافية والاعلامية في الدولة، وعدد من الملحنين المتميزين بالامارات امثال ابراهيم جمعة، وعيد الفرج، وموسى محمد، وشريفة احمد، وفايز السعيد، وخالد ناصر، وطارق المقبل، وأحمد الهرمي.

إضافة إلى مجموعة من الموزعين الموسيقيين امثال ابراهيم السويدي، ومحمد صالح، وعلي المسافر، وحسام كامل واسامة سعيد وعلي الشيخلي، وشمل التكريم أيضاً قائد واعضاء الفرقة الموسيقية التي صاحبت الفنانين المشاركين خلال البرنامج، ومجموعة من الفنانين امثال عبدالله بالخير، وشهاب احمد، ورباب، وأحلام، وفايز السعيد، وخالد بن حسين، وحسن عبدالله، وباسل العزيز، وابراهيم الفضالة، اضافة الى محمد الهمر الذي رافق الفنانين المشاركين خلال اقامتهم في «بيت أغاني».

وفي ختام الحفل، أعرب الشاعر علي الخوار عن حزنه لانتهاء برنامج «نجم أغاني» ومفارقته لنجوم البرنامج، موضحأ ان «نجم أغاني» بالرغم من وجود برامج مشابهة، إلا أن ما يميزه هو مشاركة فنانين كبار لهم أعمالهم الخاصة في الاسواق، ويعرفهم الجمهور في الخليج والعالم العربي عموماً.

وتقدم الخوار بالشكر والقدير الى كافة الشركات والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح البرنامج، الذي لم نتوقع أبداً أن يلاقى هذا النجاح، حيث انه استقطب أعداداً كبيرة من المشاهدين في كافة أنحاء الخليج والدول العربية من خلال رسائل التصويت التي وردت إليه خلال شهرين.

دبي ـ فهمي عبدالعزيز

Email